الثلاثاء، 21 مايو 2024

أكجوجت: افتتاح ورشة تكوينية حول التسيير الاداري والمالي للمشاريع

 
ورشة تكوينية حول التسيير الاداري والمالي للمشاريع

أكجوجت: افتتاح ورشة تكوينية حول التسيير الاداري والمالي للمشاريع

بدأت في أكجوجت أشغال ورشة تكوينية لصالح 25 منظمة من منظمات وهيئات المجتمع المدني في الولاية حول التسيير الاداري والمالي وتقنيات المناصرة واعداد المشاريع.

وتهدف الورشة المنظمة من طرف مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني والتي تدوم ثلاثة أيام، إلى تمكين اعضاء المنظمات من إدراك وفهم تقنيات المناصرة والتسيير الاداري والمالي للمشاريع.

وقال مستشار والي انشيري المكلف بالشؤون الإدارية والقانونية السيد محمد باباه متالي، في كلمة بالمناسبة إن الورشة تأتي لتمكين منظمات المجتمع المدني من معرفة وأدراك تقنيات المناصرة واعداد وتنفيذ المشاريع بالإضافة الى التسيير الاداري والمالي.

رسم وتنفيذ السياسات الحكومية

وبين أن الورشة تدخل ضمن الاهتمام الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية  السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للمجتمع المدني وهو الاهتمام الذي أخذته حكومة معالي الوزير الأول بعين الاعتبار في رسم وتنفيذ السياسات الحكومية في هذا المجال، مبينا أنه تم في هذا الإطار اعداد وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لترقية منظمات المجتمع المدني والتي تضمنت دراسة الوضعية المرجعية لهيئات المجتمع المدني في البلاد.

وعدد جملة من الاجراءات التي تم اتخاذها في سبيل تطوير وترقية هيئات المجتمع المدني وخاصة المنصة الرقمية التي مكنت من رصد ومتابعة عمل هذه المنظمات، مؤكدا أن منظمات المجتمع المدني استفادت من تكوينات ودعم مالي من اجل تنفيذ بعض المشاريع.

 هيئات المجتمع المدني في الولاية

وبدوره رحب العمدة المساعد لبلدية اكجوجت السيد ابراهيم ولد التباخ ببعثة المفوضية، مثمنا هذه الدورة التكوينية المنظمة لصالح منظمات و هيئات المجتمع المدني في الولاية، مطالبا بالعمل على مواصلة هذه الدورات التكونية نظرا لمستوى الحاجة فيها ومستوى التطلعات والنتائج المرجوة منها.

من جهته بين رئيس المنتدى الجهوي لمنظمات المجتمع المدني بولاية إينشيرى السيد المامي ابراهيم فلان، مدى الأهمية القصوى التي يوليها رئيس الجمهورية للمجتمع المدني والمنتديات الجهوية بصفة خاصة.

وقال أن قطاع حقوق الانسان والعمل الانساني عمل على تطبيق برنامج تعهداتي خاصة في شقه المتعلق بتنظيم وتطوير هيئات المجتمع المدني.

 رسم وتنفيذ المشاريع ذات الطابع المحلي

وطالب بالمزيد من التكوين والاشراك الفعلي للمنظمات النشطة في هذا المجال، مبرزا أن هذا التكوين يكتسي أهمية خاصة بالنسبة للمنظمات المشاركة فيه خاصة انه يتعلق برسم وتنفيذ المشاريع ذات الطابع المحلي.

جرى افتتاح الورشة بحضور حاكم مقاطعة أكجوجت السيد محمد فال ولد الب، ورئيس بعثة المفوضية السيد يحي اعلي آكجيل بالإضافة الى بعض رؤساء المصالح الجهوية في الولاية.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: