الاثنين، 20 مايو 2024

آدرار: اختيار 120 ملفا ضمن برنامج : مشروعي مستقبلي

مشروعي مستقبلي

آدرار: اختيار 120 ملفا ضمن برنامج “مشروعي مستقبلي”

أشرف مستشار والي آدرار المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية، السيد أحمدو يحي ولد سيدي، صباح اليوم السبت بمباني الولاية، على عملية اختيار وفرز الملفات المستفيدة من برنامج (مشروعي مستقبلي) على مستوى الولاية.

وتم خلال هذه العملية فرز (120) مشروعا تنمويا على مستوى الولاية، في إطار جهود وزارة التشغيل والتكوين المهني الرامية إلى تنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وسيتم خلال هذه المرحلة تمويل (120) مشروعا بمعدل (45) مشروعا لصالح مقاطعة أطار، و(29) لمقاطعة أوجفت، و(23) لشنقيط، و(23) لوادان.

سياسة رئيس الجمهورية الرامية إلى تحسين الظروف الاقتصادية لشباب الولاية

وأكد المستشار، في كلمة له بهذه المناسبة، أن اختيار هذه الملفات وتمويلها يأتي في إطار سياسة فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، الرامية إلى تحسين الظروف الاقتصادية لشباب الولاية.

وأضاف أن تمويل هذه المشاريع التنموية سيساهم في تعزيز الدورة الاقتصادية المحلية، ويساعد في تحقيق انتعاش سوق العمل، ويخفف من حدة البطالة.

وبدوره، أكد عبد الله ولد عبد الجليل، المستشار المكلف بالتمويلات على مستوى وزارة التشغيل والتكوين المهني، منسق مشروعي مستقبلي، أن تمويل هذه المشاريع يشكل دعامة أساسية لبرنامج أولوياتي الموسع لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

إعطاء المثال الحسن من خلال إنشاء مؤسسات صغيرة تساهم في تحقيق التنمية

ودعا المستفيدين من هذه القروض إلى إعطاء المثال الحسن من خلال إنشاء مؤسسات صغيرة تساهم في تحقيق التنمية المحلية بالولاية.

أما السيدة حياتي بنت أبوه، مستشارة رئيس جهة آدرار، فقد ثمنت هذه الخطوة، معتبرة أن تمويل هذه المشاريع سيساعد في تنمية الجهة.

جرت عملية فرز المشاريع المستفيدة بحضور مندوب الوكالة المحلية للتشغيل، ومدير صندوق الإيداع والتنمية بأطار، وأعضاء بعثة وزارة التشغيل.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: