الجمعة، 9 فبراير 2024

والي انشيري يؤدي زيارة ميدانية للمدرسة رقم 5 في اكجوجت

المدرسة رقم 5 في اكجوجت

والي انشيري يؤدي زيارة ميدانية للمدرسة رقم 5 في اكجوجت


أدى والي إينشيري السيد ادريس دمبا كوريرا، اليوم الجمعة زيارة ميدانية للمدرسة رقم 5 في أكجوجت ترأس خلالها حفل رفع العلم الوطني على انغام النشيد الوطني الذي لحنه تلاميذ المدرسة و تجول في مختلف فصول المدرسة بالاضافة إلى القسم التحضيري، وتابع شروحا حول طريقة الدروس والنواقص الملاحظة في هذه المؤسسة التي يدرس فيها 405 تلميذا، ويشرف على تأطيرهم 12 معلما.

وتدخل هذه الزيارة في إطار الزيارات التي تنظمها السلطات الإدارية على مستوى ولاية انشيري، للمؤسسات التعليمية، لمواكبة سير العملية التربوية خلال الفصل الثاني من العام الدراسي، بالاضافة إلى الاطلاع ميدانيا على النواقص والاختلالات الملاحظة للتغلب عليها في أسرع وقت ممكن، ضمانا لانجاح المدرسة الجمهورية.

المدرسة الجمهورية تعد خيارا استراتجيا عند رئيس الجمهورية

وأكد الوالي، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، على هامش الزيارة، أنهم لاحظوا حضور المعلمين والتلاميذ في الوقت المناسب، مبينا أن مستويات التلاميذ في هذه المدرسة مقبولة.

وبين أن المدرسة الجمهورية تعد خيارا استراتجيا لدى لدى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وهي صمام أمان لمستقبل الاجيال القادمة، مؤكدا أن القائمين على العملية التربوبية مطالبون ببذل المزيد من الجهود في سبيل انجاح و تجسيد المدرسة الجمهورية.

التعليم عملية تراكمية تتطلب تضافر جهود الجميع 

وحث آباء التلاميذ على مواكبة مسيرة تعليم ابنائهم، مبينا أن التعليم عملية تراكمية تتطلب تضافر جهود الجميع، ومؤكدا ضرورة تضافر الجهود للرفع من نسبة الناجحين في المسابقات الوطنية على مستوى ولاية انشيري.

رافق الوالي خلال الزيارة المستشار المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية  وحاكم مقاطعة أكجوجت، والمدير الجهوي للتهذيب الوطني  وقادة الأجهزة الأمنية في الولاية.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: