السبت، 10 فبراير 2024

موريتانيا: عطاف وولد مرزوك يستعرضان عديد الملفات المتعلقة بعلاقات التعاون والشراكة

موريتانيا و الجزائر


استعراض لعديد الملفات المتعلقة بعلاقات التعاون والشراكة

أجرى وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، مساء اليوم الجمعة، محادثات ثنائية مع نظيره الموريتاني، محمد سالم ولد مرزوك، وهذا في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى نواكشوط بصفته مبعوثاً خاصاً للرئيس عبد المجيد تبون، حسبما كشف عنه بيان للخارجية الجزائرية.

عديد الملفات المتعلقة بعلاقات التعاون والشراكة ...

وأوضح البيان، أن الطرفان استعرضا عديد الملفات المتعلقة بعلاقات التعاون والشراكة التي تشهد حركية لافتة بفضل ما تحظى به من عناية فائقة ومتابعة حريصة من لدن قائدي البلدين الشقيقين.

كما تشاورا -يضيف البيان- حول الاستحقاقات الثنائية المقبلة وسبل التحضير الأمثل لها، لتمكينها من إضافة لبنات جديدة على درب تعزيز العلاقات الجزائرية-الموريتانية.

اللقاء شكل فرصة للتنسيق حول القضايا الإقليمية والدولية

ومن جانب آخر، يوضح المصدر، أن اللقاء شكل فرصة للتنسيق حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية في منطقة الساحل الصحراوي التي تشكل مصدر انشغال متزايد وقلق مشترك لدى البلدين، فضلاً عن سلسلة المواضيع المدرجة على جدول أعمال القمة المقبلة للاتحاد الافريقي.

وفي ذات السياق، تطرق الطرفان بإسهاب إلى تطورات الأوضاع في قطاع غزة مجددين ثبات كل من الجزائر وموريتانيا على دعمهما اللامشروط للقضية الفلسطينية.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: