السبت، 4 نوفمبر 2023

كوركل: الوالي يزور بعض المؤسسات التعليمية بكيهيدي


ولاية كوركول

والي گورگل  يزور بعض المؤسسات التعليمية بكيهيدي

أدى والي كوركل السيد احمدنا ولد سيد أب زيارة تفقد واطلاع لبعض المؤسسات التعليمية، شملت الثانوية رقم 1 والمعهد الجهوي للتعليم الأصلي في مدينة كيهيدي.

وفي كلمة له بالمناسبة اوضح الوالي أن الطواقم التعليمية في المؤسسات التي زارها متواجدة في مقار عملها وطلابها يحضرون في الوقت، كما أن فصولها نظيفة، معتبرا أنها بداية موفقة للسنة الدراسية 2023/2024 وتتماشى مع الاطار العام للمدرسة الجمهورية.

بذل المزيد من الجهود وحث الأبناء على المواظبة والإجتهاد

وطالب الوالي وكلاء التلاميذ والهيئات المعنية بهم بذل المزيد من الجهود وحث الأبناء على المواظبة والإجتهاد على مراجعة الدروس وحل التمارين والواجبات المنزلية خاصة أن التلاميذ يقضون أكثرية الوقت في المنزل.

ونبه الوالي إلى أن المعهد الجهوي للتعليم الأصلي في الولاية يقوم بدور مهم في مجال التعليم الأصلي خاصة أنه يستقبل طلاب المحاظر بالإضافة إلى الطلاب الذين تسربوا من المدارس النظامية، حيث يساهم في تأطير و تأهيل هؤلاء الفئات حتى تصل إلى درجة الباكلوريا في العلوم الشرعية والمناهج الحديثة واللغات الأجنبية، مشيرا إلى أن هذا الدور مهم ومؤثر على مستوى الولاية ويجب أن يتواصل وأن يدعم ويتم تطويره .

تعليم نموذجي على المستوى الوطني 


وأكد الوالي أن المعهد في السنة الماضية كان ترتيبه على المستوى الوطني هو الثالث حيث نجحت فيه نسبة كبيرة من الطلاب على مستوى الباكلوريا ، راجيا من المشرفين عليه مضاعفة الجهود هذه السنة حتى يسير في التوجه العام للدولة الذي يقوده فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني من أجل تعليم نموذجي على المستوى الوطني وخدمة للمدرسة الجمهورية.

وكان الوالي مرفوقا في هذه الزيارة بالمستشار المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية ، وحاكم كيهيدي وكالة السيد محمد ولد جدو ،والعمدة المساعد لبلدية كيهيدي السيد آبو سيسا ،والمدراء الجهوين للتعليم ، والتوجيه الإسلامي ، ومديري المؤسسات المزورة ، والسلطات الأمنية بالولاية.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: