السبت، 21 أكتوبر 2023

رئيس الجمهورية : غزواني يصف قصف وحصار غزة بالجرائم الصارخة ضد الإنسانية

 محمد ولد الشيخ الغزواني

غزواني يصف قصف وحصار غزة بالجرائم الصارخة ضد الإنسانية

وصف فخامة رئيس الجمهورية السيد  محمد ولد الشيخ  الغزواني ما تتعرض له غزة من قصف و حصار بأنه «جرائم صارخة ضد الإنسانية»، مشيرا إلى أن قصف المستشفى المعمداني يمثل إحدى أفظع صورها.

و طالب فخامة الرئيس ولد الشيخ الغزواني في كلمته في قمة القاهرة للسلام   بالعمل على « إقرار وقف فوري لإطلاق النار ،  ولو مؤقتا ، يؤمن انسيابية حركة المساعدات الإنسانية ، ويتيح فرصة للعمل على استعادة الأمن و الاستقرار ».

 المساعدات الإنسانية العاجلة

كما طالب بالإسراع في «إيجاد ممرات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية  العاجلة ، وإعادة تأمين الخدمات الأساسية، من ماء، وكهرباء، ودواء، ووقود،.

ودعا المجتمع الدولي «إلى العمل بجدية وعزم، وصدق إرادة، لإيجاد حل تقوم بموجبه دولتان، فلسطينية و إسرائيلية  تعيشان جنبا إلى جنب، في أمن وسلام».

 ما تشهده هذه المنطقة من عنف و كوارث

وأضاف ولد الغزواني أنه «آن الأوان أن يقتنع الجميع بأنه لن ينعم أحد، في هذه المنطقة، بسلام أو أمن مستديم، إلا بقدر ما ينعم الآخرون به».

وأشار ولد الغزواني إلى أن استمرار هذا الوضع ينذر بفوضى عارمة في الشرق الأوسط بجمله «لا يمكن التنبؤ بمآلاتها ولا بحجم آثار مفاعلها السلبية على المنطقة ككل وعلى العالم بأسر».

وأضاف ولد الغزواني أن ما تشهده «هذه المنطقة من عنف وكوارث ليس إلا نتيجة حتمية وعرضا من الإشكال المركزي الذي يعصف بأمنها واستقرارها منذ عشرات السنين والمتمثل في عدم إنفاذ حق الفلسطنيين إقامة دولة ذات سيادة عاصمتها القدس الشرقية».

 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: