الأحد، 23 يوليو 2023

والي كوركل يطالب جميع الفاعلين بالمشاركة في تحسيس المواطنين غير المسجلين بأهمية التوجه إلى مراكز الحالة المدنية

 

أحمدنا ولد سيد أب

عقد والي كوركل السيد أحمدنا ولد سيد أب  بمباني بلدية مقامه، اجتماعا بأطر وأئمة ووجهاء هذه المقاطعة، حث خلاله المواطنين الذين لم يستفيدوا من التسجيل في السجل الوطني للسكان على التوجه إلى مراكز الحالة المدينة.

وأكد أن فرصة هذا الإحصاء التي تعتبر نادرة يجب أن لا تضيع وأن تستغل أحسن استغلال، مشيرا إلى أن الدولة انتدبت لهذه العملية لجنة يرأسها ضابط حالة مدنية وبعضوية وجيهين يشهد لهم بالعدالة.


وأبرز السيد الوالي أهمية مشاركة جميع المواطنين وخاصة الأئمة والوجهاء وعمد البلديات في حملة التوعية والتحسيس بأهمية إقبال المواطنين غير المسجلين على مراكز الحالة المدنية لتسجيل أنفسهم في السجل الوطني للسكان.

وحذر الأجانب من محاولة التسجيل في السجل الوطني لأن ذلك سيعرضهم للعقوبات المنصوص عليها في القانون، مشيرا إلى أن التطور العلمي في مجال المعلوماتية جعل من السهل معرفة أي شخص حاول مخالفة إجراءات نظام الإحصاء الحالي.

وقد أشاد المتدخلون خلال اللقاء بقرار فتح التسجيل أمام المواطنين، شاكرين رئيس الجمهورية  السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على إتاحة هذه الفرصة للمواطنين غير المسجلين في السجل الوطني للسكان.


وقام السيد الوالي بعد ذلك، بزيارة لمركز الحالة المدنية في بلدية دو وأطلع على سير العمل فيه وأعطى توجيهات للعاملين فيه بمواصلة العمل وتسهيله واحترام الضوابط المحددة للتسجيل والتدقيق في هويات الأشخاص الذين يريدون أن يسجلوا أنفسهم.

رافق الوالي في هذه الزيارة حاكم مقاطعة مقامه، السيد الذهبي سيدنا عالي، وعمدة بلديتها السيد ترنوا مامي كان، والسلطات الأمنية بالولاية.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: