الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023

الحوض الغربي: الوالي يترأس حفل رفع العلم الوطني بمدرسة حمزة في تامشكط

حفل رفع العلم الوطني

الوالي يترأس حفل رفع العلم الوطني بمدرسة حمزة في تامشكط

ترأس والي الحوض الغربي السيد احمدا مامادو كلي اليوم الإثنين بمدرسة حمزه في تامشكط فعاليات حفل رفع العلم وأداء النشيد الوطني من طرف تلاميذ المدرسة و اطلع الوالي على سير عملية التدريس داخل الفصول الدراسية وتلقى شروحا مفصلة حول سير الدراسة والنظم المتبعة لأداء، الرسالة التربوية ، و اعطى تعليماته للمدرسين بضرورة التركيز على ارساء قيم المدرسة الجمهورية التي تنبنى على مفاهيم تجسد الانضباط واحترام الرموز الوطنية وتكوين الاجيال على الممارسات التي تخدم الانسجام والوحدة الوطنية.

اجتماعا موسعا بالطواقم التربوية وآباء التلاميذ

وعقد الوالي اجتماعا موسعا بالطواقم التربوية وآباء التلاميذ استعرض خلاله سياسة الحكومة في مجال ارساء مبادئ وقيم المدرسة الجمهورية باعتبارها الخيار الانسب والامثل للرفع من مستوى المنظومة التربوية الوطنية.

وطالب بمشاركة جميع الفاعلين كل من موقعه في الجهود المقام بها في هذا المجال تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية الى ارساء مدرسة جمهورية يجد فيها جميع ابناء الوطن الواحد ذواتهم متساوون في الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الدولة ومستشعرين في الوقت ذاته قيمة الوطن وقداسة رموزه.

ضرورة توفير الكتاب المدرسي لجميع التلاميذ

وشدد على ضرورة توفير الكتاب المدرسي لجميع التلاميذ وفي مختلف المراحل الدراسية وطالب بتحديد جميع النواقص من اجل ايجاد الحلول المناسبة لها ، و استمع من الطواقم التربوية وآباء التلاميذ الى اهم المشاكل التي قد تؤثر سلبا على العملية التربوية وتعيق تحقيق الاهداف المنشودة.

ويبلغ عدد التلاميذ في مدرسة حمزه 334 تلميذا من بينهم 172 من البنات يشرف على تأطيرهم 8 معلمين.


وفي نفس الإطار تفقد الوالي مدرسة كاعت التيدومه التي يبلغ عدد تلاميذها 236 تلميذا من بينهم 118 من البنات يؤطرهم 4 معلمين.

رافق الوالي خلال محطات الزيارة حاكم مقطعة تامشكط ونائب رئيس جهة الحوض الغربي وعمدتا بلديتي كاعت التيدومة وتامشكط كل في حيزه الجغرافي و المدير الجهوي للتهذيب و قادة الوحدات الامنية في الولاية.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: