الاثنين، 14 أكتوبر 2024

ندوة إقليمية بنواكشوط حول التعاون البرلماني لمواجهة التغيرات المناخية

تسليط الضوء على الحلول التشريعية والإجراءات الملموسة


ندوة إقليمية بنواكشوط حول التعاون البرلماني لمواجهة التغيرات المناخية

تستضيف نواكشوط يومي الثلاثاء والأربعاء 15 و16 أكتوبر الجاري ندوة إقليمية حول التعاون البرلماني في مواجهة التغيرات المناخية. 

وتنظم الندوة بالشراكة بين البرلمان الموريتاني والجمعية البرلمانية الفرنكوفونية، ويحضرها برلمانيون وخبراء من مختلف البلدان الناطقة بالفرنسية، وخاصة البلدان الواقعة في منطقة الساحل.

وتهدف الندوة الإقليمية لتعزيز القدرات التشريعية للبرلمانيين في المنطقة لتطوير قوانين المناخ الوطنية، وكذا تسهيل الوصول إلى التمويل الدولي للمناخ، لدعم السياسات العامة الرامية إلى تعزيز القدرة على التكيف مع تغير المناخ، إضافة إلى تشجيع التعاون البرلماني من خلال تبادل الممارسات الجيدة والخبرات في مجال التشريعات المناخية.

تسليط الضوء على الحلول التشريعية والإجراءات الملموسة

وتناقش الندوة التحديات التي يفرضها تغير المناخ في منطقة معرضة للخطر بشكل خاص، مع تسليط الضوء على الحلول التشريعية والإجراءات الملموسة التي يتعين تنفيذها لتعزيز قدرة السكان المحليين على الصمود في مواجهة الآثار المدمرة لهذه الأزمة العالمية.

وقال البرلمان الموريتاني في إيجاز نشرته قناة البرلمانية إن الحدث الذي وصفته بالمهم يمثل نقطة تحول مهمة في تعبئة البرلمانات الناطقة بالفرنسية، ويؤكد من جديد التزامها بترجمة الاتفاقيات والمعاهدات الدولية المتعلقة بالمناخ كاتفاق باريس، إلى واقع ملموس وفعال على المستويين الوطني والإقليمي.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: