الخميس، 12 سبتمبر 2024

إطلاق دورات تكوينية لتعزيز حماية الأطفال المعرضين للخطر

حماية الأطفال المعرضين للخطر


إطلاق دورات تكوينية لتعزيز حماية الأطفال المعرضين للخطر

أطلقت وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة في نواكشوط دورات تكوينية لتعزيز المهارات الفنية لعمال مركز الحماية المدنية والدمج الاجتماعي للأطفال.

وتهدف هذه الدورات التكوينية المنظمة بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة، والتي تدوم شهرا، إلى تعزيز قدرة العمال على الاستجابة بفعالية لاحتياجات الأطفال المعرضين للخطر، من خلال التزود بالأدوات المناسبة والخبرات اللازمة.

تعزيز المهارات التقنية للموظفين

أوضحت المستشارة بوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، السيدة الزهرة عيسى، في كلمة بالمناسبة، أن هذا التدريب سيمكن من تعزيز المهارات التقنية للموظفين في المجالات المتعلقة برعاية الأطفال المعرضين للخطر و ضحايا الاتجار بالبشر.

وأضافت أن التكوينات لا تقتصر على الحفاظ على سلامة هذه الفئات فقط ، بل تتجاوز ذلك لتشمل فهم احتياجاتهم الخاصة وآليات التعاطي معهم باحترام ومسؤولية.

جهود المنظمة الدولية للهجرة والاتحاد الأوروبي ...

و ثمنت جهود المنظمة الدولية للهجرة والاتحاد الأوروبي والحكومة الإيطالية لدعمهم لبلادنا من خلال مرافقتهم الدائمة للبرنامج الإقليمي للتنمية و حماية شمال أفريقيا.

وبدوره أشاد ممثل المنظمة الدولية للهجرة في الملتقى ، السيد حمادي صو بأهمية هذه الدورات التكوينية التي ستساهم في تعزيز جهود حماية الأطفال وخاصة الأطفال المعرضين للمخاطر.


SHARE

Author: verified_user

0 Comments: