السبت، 17 فبراير 2024

كوركل : الوالي يزور صندوق الإيداع والتنمية والقرض الزراعي

صندوق الإيداع والتنمية والقرض الزراعي

كوركل : الوالي يزور صندوق الإيداع والتنمية والقرض الزراعي

أدى والي كوركل السيد احمدنا ولد سيداب زيارة تفقد و اطلاع لكل من صندوق الإيداع والتنمية و القرض الزراعي في كيهيدي 

و قد تلقى الوالي شروحا مفصلة من طرف كل من محمد الأمين ولد اوداعه ، مدير صندوق الإيداع والتنمية إفكو ولد سيدي مدير القرض الزراعي ، تناولت الطرق المتبعة في منح القروض ووسائل استردادها والحصيلة النهائية للسنة الماضية بما في ذلك عدد المستفيدين من الشباب أصحاب الحرف و التعاونيات  و المزارعين في الولاية.

أهم المصالح الجهوية في الولاية 

وأوضح الوالي في تصريح للوكالة المووريتانية للانباء، أن هاتين المصلحتين من أهم المصالح الجهوية في الولاية، حيث أنشئتا من أجل خدمة المواطن ومساعدته وتوفير الدعم للفاعليين الاقتصاديين في مجال الزراعة.

وأضاف أن هاتين المؤسستين توفر المدخلات الزراعية بأسعار مدعومة، كما توفر المحروقات وطرق استصلاح الاراضي الزراعية بامكانيات الدولة وبقروض ميسرة، آملا في أن يظل هذا الدعم مستمرا.

الاطلاع على الظروف التي تجري فيها العملية 

وأشار إلى أن الزيارة مكننه من الاطلاع على الظروف التي تجري فيها العملية على مستوى الولاية  مطالبا القائمين عليها بإجراء تحسينات فورية على طريقة العمل خاصة طرق استعادة القروض من أشخاص أو تعاونيات لأن عدم الوفاء بالإلتزامات سيعطل حصول آخرين على قروض جديدة وهذا ما سيعطل العملية، مشيرا إلى أن ما تم استرجاعه في السنتين الأخيرتين من هذه القروض لا يزيد على ثلاثين في المائة.

كما طالب الوالي المزارعين بالإسراع بدفع الديون المستحقة عليهم خلال الحملة الخريفية الماضية من أجل ان تستمر الجهود التي تقوم بها الدولة لدعم المزارعين و الشباب وأصحاب الحرف.

دعم المزارعين والوقوف معهم حتى يتحقق الاكتفاء الذاتي

وأكد أن الادارة ستواكب هذه العملية وستواصل مراقبة وسير العمل حتى يتم استرجاع كل القروض من اجل مواصلة دعم المزارعين والوقوف معهم حتى يتحقق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء.

رافق الوالي خلال هذه الزيارة رئيس المجلس الجهوي، وحاكم مقاطعة كيهيدي ، والعمدة المساعد لبلدية كيهيدي، والسلطات العسكرية والامنية في الولاية.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: