الخميس، 29 ديسمبر 2022

والي كوركول يتفقد سير عملية تلقيح المواشي ضد الأمراض الموسمية

 

محمد الشيخ المختار

أدى والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب يوم أمس الأربعاء زيارة تفقد واطلاع لسير عملية تلقيح المواشي والمجترات الكبيرة بالضواحي الغربية لمدينة كيهيدي لموسم 2022 – 2023 ، والتي تستمر لمدة خمسة أشهر .

وتستفيد من هذه الحملة ، التي تنفذها وزارة التنمية الحيوانية على عموم التراب الوطني ، جميع القطعان بمقاطعات الولاية الخمس، وتتوفر على جميع الوسائل والمعدات اللوجستية اللازمة لإنجاحها طبقا لخطة قطاعية خاصة بكل ولاية على حدة.

وتابع السيد الوالي عرضا مفصلا قدمه المندوب الجهوي للتنمية الحيوانية في كوركول السيد محمد الشيخ المختار عن ظروف سير حملة التحصين ضد الأمراض الموسمية التي تنتشر في المواشي بمختلف أنواعها وخاصة في هذه الفترة من السنة .

وفي تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء عبر السيد الوالي عن أمله في أن تسهم هذه الحملة الاستباقية في القضاء على الأمراض الموسمية التي تعاني منها المواشي لتحقيق الهدف الوطني الأكبر بشأن حماية الثروة الحيوانية لدورها الريادي في تعزيز التنمية الاقتصادية الوطنية .

وناشد المنمين بضرورة التعبئة والتحسيس في جميع أرجاء الولاية لضمان تحصين ثروتهم مما سينعكس بالإيجاب على صحة الانسان وتأمين اللحوم والألبان من الأمراض والفيروسات الضارة بالصحة العمومية .

وجرت الزيارة بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد محمد سالم ولد صلاحي والعمدة المساعد لبلدية كيهيدي السيد محمدو بوخاري تانجا والسلطات الأمنية في الولاية.

 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: