الثلاثاء، 20 فبراير 2024

والي انشيري يؤدي زيارة ميدانية للمدرسة رقم 8 في اكجوجت

المدرسة رقم 8 في اكجوجت
 والي انشيري يؤدي زيارة ميدانية للمدرسة رقم 8 في اكجوجت

أدى والي انشيري السيد ادريس دمبا كوريرا  زيارة تفقد واطلاع للمدرسة رقم 8 في مدينة أكجوجت، ترأس خلالها فعاليات رفع العلم الوطني على انغام النشيد الوطني الذي لحنه تلاميذ المدرسة.

وتدخل هذه الزيارة في إطار الزيارات التي تنظمها السلطات الإدارية على مستوى ولاية انشيري للمؤسسات التعليمية لمواكبة سير العملية التربوية وتقييم مستويات التلاميذ خلال الفصل الثاني من السنة الدراسية بالاضافة إلى الاطلاع ميدانيا على النواقص والاختلالات الملاحظة للتغلب عليها في أسرع وقت ممكن، ضمانا لانجاح المدرسة الجمهورية.

وتجول الوالي في مختلف فصول المدرسة التي يتلقى فيها التعليم 245 تلميذا من بينهم 131 بنتا ويؤطرهم 9 معلمين، كما استمع إلى شروح حول طبيعة التدريس في هذه المؤسسة التربوية.

 ضرورة انجاح السنة الثانية من المدرسة الجمهورية

وأكد الوالي، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء على هامش الزيارة أنهم لاحظوا حضورا جيدا للتلاميذ وتحسنا في مستويات التلاميذ، مبينا ان الدروس تجري بشكل منتظم.

وشدد على ضرورة انجاح السنة الثانية من المدرسة الجمهورية التي تعد خيارا استراتجيا لدى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وللدولة والحكومة الموريتانية وهي الضامن الوحيد لمحو الفوارق الاجتماعية بين مكونات المجتمع الموريتاني.

 بذل المزيد من الجهود من اجل الرفع من نسبة الناجحين

وحث آباء التلاميذ ومديري المؤسسات التعليمية على مستوى الولاية ببذل المزيد من الجهود من اجل الرفع من نسبة الناجحين في الامتحانات الوطنية على مستوى الولاية وتحقيق التلاميذ نتائج من بين الأوائل على المستوى الوطني في مختلف المسابقات.

ورافق الوالي خلال الزيارة المستشار المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية وحاكم مقاطعة أكجوجت والعمدة المساعد لبلديتها والمدير الجهوي للتهذيب الوطني وقادة الأجهزة الأمنية في الولاية.

 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: