الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023

وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة تتفقد بعض الإدارات التابعة لقطاعها في أطار

صفية بنت انتهاه

وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة تتفقد بعض الإدارات التابعة لقطاعها في أطار

تفقدت معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، السيدة صفية منت انتهاه ، صحبة والي آدرار السيد عبد الله ولد محمد محمود  بمدينة أطار، الإدارة الجهوية للعمل الاجتماعي و الروضة العمومية ، وقسم التعليم ما قبل المدرسي بالمدرسة رقم (7)، مختتمة بذلك زيارة أدتها لولاية آدرار دامت عدة أيام.

واستمعت معالي الوزيرة خلال مختلف هذه المحطات لشروح مفصلة قدمتها لها المديرة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيدة مامه بنت اكبار حول ما تقدمه هذه المصالح من خدمات وما تواجهه من تحديات.

وأكدت الوزيرة، في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء، أن الهدف من زيارتها هو تنفيذ حزمة من المشاريع التنموية لصالح ساكنة الولاية.

المشاريع تضم ثلاثة محاور أساسية، تمثل المحور الأول في تمكين المرأة

وأضافت أن هذه المشاريع تضم ثلاثة محاور أساسية، تمثل المحور الأول في تمكين المرأة، وينقسم إلى قسمين، الأول عبارة عن تمويلات للتعاونيات النسوية في عموم مقاطعات الولاية ، والثاني هو تنظيم معرض للصناعة التقليدية استفادت منه عدة تعاونيات نسوية بمختلف بلديات مقاطعة أطار.

وأوضحت معالي الوزيرة أن المحور الثاني من الزيارة يتمثل في دعم الطبقات الهشة من خلال تقديم مساعدات لعدد من الأسر المتعففة بالولاية، مشيرة إلى أن المحور الثالث تجسد في تنفيذ سياسة القطاع المتعلقة بتشخيص وضعية الأطفال ذوي الإعاقة داخل الولاية.

تحسين ظروف الطبقات الهشة في المجتمع

وأكدت معالي الوزيرة أن تنفيذ هذه البرامج يأتي في إطار تنفيذ التعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى تحسين ظروف الطبقات الهشة في المجتمع.

جرت الزيارة بحضور حاكم مقاطعة أطار، ورئيس المجلس الجهوي، وعمد بلديات أطار والطواز والعين الصفرة، والسلطات الأمنية بالولاية.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: