الاثنين، 27 نوفمبر 2023

رئيس الجمهورية يضع حجر الأساس لتشييد محطة حرارية بمدينة ازويرات

محمد ولد الشيخ الغزواني


رئيس الجمهورية يضع حجر الأساس لتشييد محطة حرارية بمدينة ازويرات

وضع رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بمدينة ازويرات حجر الأساس لبناء محطة حرارية تبلغ قدرتها الإنتاجية 30 ميغاوات وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال 63 لعيد الاستقلال الوطني، وسيمكن هذا المشروع من زيادة كمية إنتاج الطاقة الكهربائية على مستوى هذه المقاطعة لمواكبة تطور أنشطة الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (اسنيم)، وتغطية الحاجيات المتزايدة من الطاقة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

الأساليب الفنية المتبعة في تنفيذ هذا المشروع 

الكلفة الإجمالية للمشروع، الذي من المتوقع أن تنتهي الأشغال فيه خلال 17 شهرا تبلغ 55.125.025 يورو، وهو ما يعادل 21 مليار أوقية قديمة، بتمويل من الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (اسنيم).

رئيس الجمهورية بعد أن وضع حجر الأساس وأزاح اللوحة التذكارية لهذا المشروع تلقى شروحا حول الأساليب الفنية المتبعة في تنفيذه ومدى مساهمته في تعزيز إنتاج الطاقة الكهربائية على مستوى الولاية، وتعزيز الولوج للطاقات المتجددة.

تحقيق نتائج ملموسة على جميع المستويات

 ودفعها إلى مسار التنمية الإقتصادية والسياسية والإجتماعية، مشيرا إلى الصعوبات الكبيرة التي واجهته خلال السنوات الأولى من مأموريته، ما دفعه لإلزام الحكومة بإجراء إصلاحات للتصدي لتأثير هذه الأزمات، ما مكن من تحقيق نتائج ملموسة على جميع المستويات طالت مختلف جوانب الحياة لدى المواطن، معددا أهم الإنجازات التي حققت خلال هذه الفترة.
وخلص ولد العباس إلى أن من يلقي نظرة متفحصة على ماتم إنجازه من 2019 إلى 2022 في كل مجالات الحياة

 سيتأكد أنهم قطعوا أشواطا كبيرة وحققوا إنجازات جبارة، معلنا اعتزامهم مواصلة البناء لتحقيق الانجازات الكبرى لرئيس الجمهورية ووقوف اتحادية تيرس زمور ومناضلي الحزب خلف فخامته، ليكتمل المشروع ولتكتمل العشرية نماء وازدهارا.

 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: