الأحد، 12 نوفمبر 2023

ألاك : تنظيم ورشة حول البرنامج المستعجل للتنمية المجتمعية في موريتانيا


ولاية لبراكنة

ألاك : تنظيم ورشة حول البرنامج المستعجل للتنمية المجتمعية في موريتانيا 

انطلقت في مدينة ألاك ورشة عمل مخصصة لإطلاق البرنامج المستعجل للتنمية المجتمعية في موريتانيا، منظمة من طرف وزارة البترول والمعادن والطاقة بالتعاون مع خلية ترقية الطاقات المتجددة والكهربة الريفية في برنامج الأمم المتحدة للتنمية.

ويهدف هذا المشروع إلى كهربة 200 قرية من القرى الريفية في مختلف ولايات الوطن.

خلق تنمية محلية مستدامة في ولاية لبراكنة

وخلال إشرافة على افتتاح الورشة أكد والى لبراكنة المساعد السيد محمد عبد الفتاح ولد احمد، أن هذا البرنامج سيساهم في خلق عديد فرص العمل وحل مشكلة الكهرباء في عدد من المناطق المستهدفة معبرا عن شكره لبرنامج الامم المتحدة للاتنمية على هذا الدعم.

بدوره أكد المستشار بوزارة البترول والمعادن والطاقة مكلف بالكهرباء السيد محمد ولد يركيت، الأمين العام للوزارة وكالة ، أهمية هذا المشروع خاصة في خلق تنمية محلية مستدامة ستكون لها تأثيرات إيجابية على حياة المواطنين في القرى المستفيدة .

خلية ترقية الطاقات المتجددة والكهربة الريفية

وطالب المشاركين في الورشة بضرورة الاستفادة منها في رسم تصور شامل لمجمل القضايا التنموية والاجتماعية التى تتعلق بها.

منسق خلية ترقية الطاقات المتجددة والكهربة الريفية في برنامج الأمم المتحدة للتنمية السيد خيري ولد غابد، أوضح أن هذا المشروع الممول من طرف برنامج الأمم المتحدة للتنمية بالتعاون مع وزارة البترول والمعادن والطاقة، يلامس حياة ساكنة القرى والأرياف التى هي بحاجة إلى خلق مثل هذه المشاريع الهامة التى ستساعدهم على المشاركة في التنمية.


وكانت عمدة بلدية الاك المساعد السيدة خداجة منت الظافي، قد رحبت في مستهل افتتاح الورشة بالمشاركين فيها من مختلف القطاعات الحكومية.

نشير إلى أن الورشة يشارك فيها ممثلون عن وزارات الصحة والبترول والمعادن والطاقة والتجهيز والنقل والمياه والصرف الصحي .

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: