الجمعة، 25 أغسطس 2023

والي غورغول: ملزمون بتحقيق اكتفاء ذاتي في مجال الحبوب والخضروات

 

أحمدنا ولد سيد اب

زار والي غورغول السيد احمدنا ولد سيد أب  بعض المزارع في بلدة دار السلام التابعة لبلدية كنكي ، وذلك في إطار الحملة الزراعية التي تقوم بها السلطات في الولاية بهدف خلق اكتفاء ذاتي في مجال الغذاء.

وفي نهاية الزيارة أدلى الوالي بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أكد فيه أن هذه الزيارة تدخل في إطار الحملة التي تقوم بها الحكومة من أجل تشجيع المزارعين على الزراعة الموسمية باعتبارها رافدا كبيرا من روافد الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء.

وأشار الوالي إلى أن الدولة وفرت الوسائل الضرورية، وعليه فإنها تعلق آمالا كبيرة على هذا الموسم للحصول على الاكتفاء الذاتي في مجال الحبوب والخضروات، مؤكدا أن ولاية غور غول حباها الله بأراض صالحة للزراعات المطرية، والمروية، و الفيضية، مبرزا أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يتابع هذه الحملة الزراعية، ويوليها أهمية كبيرة.


وأضاف الوالي قائلا: ” إننا في الوقت الذي نطلق فيه الحملة الزراعية لهذا الموسم من هذه البلدية فإننا نعطي تعليماتنا لجميع السلطات الإدارية في المقاطعات والمراكز بضرورة العمل من أجل أن تكون هذه السنة سنة اكتفاء ذاتي في مجال الحبوب والخضروات”.

بدوره عبر عمدة بلدية كنكي السيد الدي ولد سيد ألمين، عن كامل شكره وعظيم امتنانه لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على العناية التي يوليها للزراعة باعتبارها الرافد الحقيقي لخلق دولة قوية تعتمد في غذائها على نفسها، ولا تحتاج معونة من أي أحد وفق تعبيره.


أما رئيس مزارعي قرية دار السلام التابعة لبلدية كنكي السيد محمد ولد جار ولد منو، فقد أشاد بالمزارعين على مستوى البلدية، واصفا إياهم بالجدية والمهنية، ومطالبا الجهات المعنية بتوفير السياج للمزارع التي لم تحصل عليه بعد ، وتعهد بالعمل على أن يكون محصول هذه السنة عند حسن ظن السلطات.

رافق الوالي في هذه الزيارة المستشار المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية السيد محمد ولد جدو، وحاكم مقاطعة لكصيبة السيد اعل الشيخ عبد الله عمار، ومندوب الزراعة في الولاية السيد الداه ولد زروق، والسلطات الأمنية في الولاية

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: