الجمعة، 18 أغسطس 2023

لعصابه : انطلاق المرحلة الثانية من ورشة تكوين منعشات الفضاءات الآمنة

سيدي محمد ولد الشيخ


أشرف مستشار والي لعصابه المكلف بالشؤون القانونية والإدارية السيد سيدي محمد سيداتي اليوم الجمعة في مدينة كيفه ، على انطلاق المرحلة الثانية من ورشة تكوين منعشات الفضاءات الآمنة في ولاية لعصابه.

وفي كلمة بالمناسبة أوضح مستشار الوالي، أن المرأة تلعب دورا محوريا في المجتماعات وأن التغيير الإيجابي مرهون بمدى تمكين المرأة من القيام بأدوارها في المجتمع، مشيرا إلى أنها تشكل نصف المجمتع من حيث العدد وكله من حيث التأثير في النشأة والتكوين إذ هي الأم والأخت والزوجة والجدة والمعلمة والعاملة.


وأشار إلى الأهمية البالغة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، من خلال برنامجه تعهداتي، حيث يسعى إلى النهوض بها ووضعها في المكانة اللائقة بها كشريك أساسي في التنمية وفاعل رئيسي في تطوير البلاد وازدهارها، مجسدا تلك الأهمية من خلال توفير الآليات التي تعينها على الاعتماد على ذاتها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.


وبدورها قالت مديرة الأسرة والترقيه النسوية والنوع بوزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيدة لبنيك منت سوله، إن هذا اللقاء يعتبر المرحلة الثانية من التكوين الذي استفادت منه منعشات الفضاءات الآمنة الأشهر الماضية والذي تم افتتاحه في القرى لصالح الفتيات المتسربات والغير متمدرسات، مشيرة إلى أن هذه الورشات تم تنظيم مثيلاتها في ولايات الحوضين وكيديماغه وكوركول ولبراكنه.


وحثت المنعشات على العمل من أجل تمكينهن من تغيير العقليات داخل مجتمعاتهم والمشاركة في مسيرة التنمية، مشيرة إلى أن هذه المشاركة لن تتجسد إلا بالرفع من مستوى المرأة التعليمي والتثقيفي واستعدادها لأن تكون فاعلة في مجتمعها و بلدها.


حضر افتتاح الورشة المدير الجهوي للثقافة والشباب والرياضة السيد جا محمود با، وممثل عن الإدارة الجهوية للعمل الاجتماعي والطفولة والأسرة على مستوى ولاية لعصابه السيد المصطفى ولد محمد، ومكون رئيسي لدى مشروع “سويد” السيد أحمد سالم ولد الشح

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: