الخميس، 4 مايو 2023

رئيس الجمهورية غزواني يوشح الوحدات المشاركة في تعقب السجناء "الإرهابيين

محمد ولد الشيخ الغزواني


وشح رئيس الجمهورية : محمد ولد الشيخ الغزواني ، مساء يوم أمس الأربعاء، بالقصر الرئاسي في نواكشوط ، الوحدات العسكرية التي شاركت في تعقب وملاحقة "الإرهابيين" الأربعة الفارين مؤخرا من السجن المدني بنواكشوط، بميدالية القيمة العسكرية في نظام الأمة.

وقالت الوكالة الموريتانية للأنباء إن التكريم يشكل "تثمينا لنجاح هذه الوحدات في عملية ملاحقة الإرهابيين الفارين من السجن المركزي في الخامس من مارس الماضي". 

وأسفرت العملية عن مقتل ثلاثة "إرهابيين" وتوقيف عنصر رابع، واستشهد خلالها عنصر من الدرك الوطني. 

العملية التي هزت الشارع الموريتاني استشهد خلالها كذلك عنصران من حرس السجن المدني، وأصيب آخران  

وقام فخامة رئيس الجمهورية بعد ذلك بوضع ميدالية القيمة العسكرية في نظام الأمة، على العلم الوطني الذي يحمل شعار كل وحدة من هذه الوحدات.


ويشكل هذا التكريم تثمينا لنجاح هذه الوحدات في عملية ملاحقة الإرهابيين الفارين من السجن المركزي في الخامس من مارس الماضي، حيث برهنت هذه الوحدات من خلال هذه العملية النوعية المنسقة على قدرة قواتنا المسلحة على التعامل بحسم مع المستجدات الطارئة والتعاطي بحكمة وروية مع التحديات الأمنية في إطار من التنسيق والتعاون المشترك، كما أبانت أيضا عن الجاهزية والاندفاع القوي والروح المعنوية والقدرة على التدخل السريع، بالإضافة إلى المستوى العملياتي العالي لجميع أفرع قواتنا المسلحة.


ويأتي هذا التوشيح تثمينا للأداء المتميز والمهنية والاحترافية العالية التي تتمتع بها قواتنا المسلحة وقوات أمننا ، وما تبذله من تضحيات كبيرة دفاعا عن حوزتنا الترابية ، وتوفيرا للأمن والاستقرار لوطننا العزيز.


وهذا الأداء المتميز هو نتاج للمقاربة الأمنية التي اعتمدتها بلادنا والتي كانت مثالا يحتذى لمحاربة الإرهاب والجريمة المنظمة ، نظرا لما تميزت به من شمولية في معالجة هذه الظاهرة بدءا بتدريب وتكوين قواتنا المسلحة وقوات أمننا وتزويدها بالمعدات اللازمة ، وخلق الظروف الاقتصادية المناسبة التي تحول دون انجرار شبابنا إلى مستنقع التطرف ، وإقناع من غرر بهم بالعودة إلى جادة الطريق.




SHARE

Author: verified_user

0 Comments: