الأربعاء، 1 مارس 2023

المندوبية العامة لـ”تآزر” تبدأ عملية توزيع 8975 بطاقة تأمين صحي بالحوض الشرقي

 

محمد عالي ولد سيدي محمد

أطلقت المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء (تآزر)  بدار الشباب في مدينة النعمة أنشطة معززة لتدخلاتها بولاية الحوض الشرقي.

وخلال إشرافه على الانطلاق قال المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء (تآزر) السيد محمد عالي ولد سيدي محمد إن هذه الأنشطة تتضمن توزيع 8975 بطاقة تأمين صحي جديدة لولاية الحوض الشرقي، منها 2415 بطاقة خاصة بمقاطعة النعمة، تنضاف إلى ما تم إصداره وتوزيعه، مؤكدا أن عدد بطاقات التأمين الصحي، المبرمجة من قبل تآزر، لولاية الحوض الشرقي يصل إلى 64362 بطاقة.

 

وأضاف معالي المندوب العام أن الأنشطة تتضمن الانطلاقة الرسمية لتوزيع 3400 قنينة غاز مجهزة، بتكلفة اجمالية قدرها 56.752.000 أوقية قديمة، وتمويل 101 نشاطكا مدرا للدخل، و29 قرضا صغيرًا، بتكلفة 120 مليون أوقية قديمة في إطار الشراكة بين تآزر، ووزارة الداخلية واللامركزية، ورابطة العمد الموريتانيين، وبتنفيذ من شبكة الصناديق الشعبية للادخار والقرض (كابيك).

كما تضمنت تمويل 51 تعاونية إنتاجية بمبلغ إجمالي يزيد على 20 مليون أوقية قديمة، وتقديم دعم للجهود الزراعية في الولاية من خلال توزيع 3 آلاف متر من السياج، و6 آلاف متر من الأسلاك الشائكة، و3 آلاف و3 مائة متر من أسلاك الشد، ومجموعة من الأعمدة والعربات اليدوية والمجارف والمعاول وأدوات الري بتكلفة إجمالية تزيد على 40 مليون أوقية.

وأفاد المندوب بإطلاق عملية التحويلات النقدية المنتظمة لصالح 11 ألف و663 أسرة متعففة في ولاية الحوض الشرقي، بغلاف مالي قدره 405 مليون أوقية قديمة، منوها بإطلاق برنامج مصاحب للترقية الاجتماعية معتبرًا إياه لايقل أهمية عن التحولات النقدية.

 

وأكد المندوب العام إطلاق توزيع مساعدات نقدية مباشرة خاصة لصالح 100 أسرة الأكثر هشاشة على مستوى مقاطعة النعمة، بقيمة 50 ألف أوقية قديمة لكل أسره.

وبدوره عمدة بلدية النعمة السيد سيدي محمد أحمد جدو، أعرب عن امتنانه للحكومة، معبرا عن شكره لها على التوزيعات “السخية” التي تقوم بها في ولاية الحوض الشرقي.

كما أدى المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء (تآزر) السيد محمد عالي ولد سيدي محمد، رفقة مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت محفوظ ولد خطري، زيارة تفقد واطلاع لبعض محلات التموين لبيع المواد الغذائية الأساسية بأسعار مدعومة، التي تمولها المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء (تآزر) وتنفذها مفوضية الأمن الغذائي.

وخلال الزيارة اطمأن الوفد الوزاري على وفرة المواد الغذائية في المحلات المزورة، وتلقى شروحا من مسيريها عن طبيعة سير العمل، واستمع لبعض ملاحظات المستفيدين، كما وجه المسيرين بضرورة التفاني في العمل والرفق بالمواطنين وتوخي الشفافية والعدالة.

وتوفر محلات التموين، البالغ عددها 1754 محلا على عموم التراب الوطني، من ضمنها 269 محلا في ولاية الحوض الشرقي، المواد الغذائية الأساسية بأسعار مدعومة، للأسر الأقل دخلا بمعدل 75 أسرة في كل محل.

حضرالانطلاقة وزير التشغيل والتكوين المهني، ومفوضة الأمن الغذائي، والي الحوض الشرقي، ورئيس جهة الحوض الشرقي، والمديرة العامة لصناديق الادخار والقرض، وعمدة بلدية النعمة والسلطات الأمنية بالولاية.

 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: