الأربعاء، 22 فبراير 2023

آدرار: تنظيم ورشة حول الاستراتيجية الجهوية للنمو المتسارع والرفاه المشترك

محمد سالم ولد اسويلم


أشرف المستشار القانوني لوزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية  الأمين العام وكالة  السيد محمد سالم ولد اسويلم في أطار  رفقة مستشار والي آدرار المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية  السيد أحمدو يحي ولد سيدي، على افتتاح ورشة للعرض والمصادقة على الاستراتيجية الجهوية للنمو المتسارع و الرفاه المشترك الخاصة بولاية آدرار ، والمنظمة من طرف وزارتي الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية والداخلية واللامركزية بتمويل من التعاون الألماني.

وأكد الأمين العام وكالة، في كلمته الافتتاحية، أن تنظيم هذه الورشة يندرج ضمن سلسلة ورشات يجري تنظيمها على مستوى عواصم الولايات للمصادقة على استراتيجية جهوية للنمو المتسارع والرفاه المشترك مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصية كل ولاية، سواء من حيث المقدرات المتوفرة والفرص أو من حيث الحاجات الخصوصية.


واستعرض الديناميكية التنموية التى تشهدها البلاد منذ السنوات الثلاث الماضية، واعتماد نهج التشاور الذى أرساه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى.

وأضاف أن ولاية آدرار تتمتع بمقدرات سياحية وبشرية وزراعية هامة يمكن أن تكون رافدا لنمو اقتصادي واجتماعي حقيقي إذا ما تم التعرف عليها واستغلالها بصفة معقلنة، مطالبا المشاركين بضرورة مناقشة المشاريع المقترحة مع التركيز على استغلال وتثمين الفرص التنموية الهائلة التي تزخر بها الولاية.


وبدوره، ثمن السيد محمد سعيد ولد أحمد، منسق مشروع دعم الحكامة المسؤولة، والمتحدث باسم التعاون الألماني، تنظيم هذه الورشة، مؤكدا أن موريتانيا تشهد تحسنا كبيرا في مجال اللامركزية التنموية، مما سيمكن من تنمية التجمعات المحلية وإشراك الساكنة في صناعة القرار ات المتعلقة بخيارات النمو والرفاه المشترك.

ومن جانبه عبر النائب الأول لرئيس جهة آدرار، السيد بمب ولد حمادي ولد أفرك، عن سعادته بتنظيم هذه الورشة، مؤكدا أنها ستساهم في تحديد الأولويات التنموية لساكنة الولاية، بما فيها قطاعات السياحة و الزراعة والثروة الحيوانات.


أما العمدة المساعد لبلدية أطار، السيد الشيخ ماء العينين ولد الشيخ سعدبوه، فقد ثمن تنظيم هذه الورشة، داعيا المشاركين إلى اعتماد توصيات من شأنها تحقيق التنمية المستديمة للساكنة.

جرى تنظبم هذه الورشة بمشاركة السلطات الإدارية والأمنية والمنتخبين والإدارات الجهوية والمجتمع المدنى والمنظمات المهنية في الولاية

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: