الثلاثاء، 14 فبراير 2023

وزير المالية يشارك في منتدى المالية العامة المنظم من طرف وزارة المالية بدولة الإمارات العربية المتحدة

إسلمو ولد محمد أمبادي


شارك وزير المالية السيد إسلمو ولد محمد أمبادي في مدينة دبي في منتدى المالية العامة المنظم من طرف وزارة المالية بدولة الإمارات العربية المتحدة وكل من صندوق النقد العربي وصندوق النقد الدولي بحضور وزراء المالية العرب ومحافظي البنوك المركزية.

وقد قدم الوزير عرضا مفصلا حول الاسـتراتـیجیة الـتنموية للحكومة الموريتانية ، مشيرا إلى ما تم من تـوفـیر للـموارد الـلازمـة لـتمویـل الـبني الـتحتیة والاسـتجابـة لـلطلب الـمتزایـد عـلى الخـدمـات الاجتماعية ، من صحة وتعلیم و أمن.



 كما تطرق الوزير إلى سیاسات المالية العمومية و تـحسن مـناخ الاعـمال و تحسین الحكامة ومكافحة الفساد والتدفقات المالیة غیر الشرعیة وذلك من خلال تفعیل الھیئات الرقابیة المختصة.

ووجه الوزير نداء للدول والمؤسسات والمستثمرين العرب لاستغلال المقدرات الهائلة والفرص المتوفرة حاليا في موريتانيا من أجل المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي العربي مع تأكيد التزام موريتانيا بتقديم كافة التسهيلات والحوافز اللازمة لذلك.


 وأوضح الوزير أن هذا النداء يأتي في إطار استخلاص العبر من الأزمات الأخيرة مثل أزمة كوفيد، والحرب في أوكرانيا التي أبرزت أهمية السيادة الغذائية والأمن الطاقوي، "حيث بات من الملح توحيد الجهود من أجل سيادة غذائية عربية وذلك عن طريق توجيه رؤوس الأموال العربية إلى فرص الاستثمار في البلدان العربية" على حد تعبيره.


SHARE

Author: verified_user

0 Comments: