الأربعاء، 15 فبراير 2023

لبراكنه: ورشة حول برنامج التحول الرقمي لمنظومة الرقابة الوبائية في بلادنا

 

محمد عبد الفتاح ولد احمد

أشرف والي لبراكنة المساعد السيد محمد عبد الفتاح ولد احمد ، في ألاك ، على افتتاح ورشة تكوين المكونين حول برنامج التحول الرقمي لمنظومة الرقابة الوبائية في بلادنا صحبة المدير العام للصحة العمومية السيد محمد محمود ولد أعلى محمود.

وتهدف هذه الورشة ، التي تنظم من طرف وزارة الصحة بالتعاون مع منظم الصحة العالمية، إلى إطلاق منصة رقمية تستجيب لحاجة بلادنا فيما يتعلق بالرصد، والإنذار، والاستجابة للأوبئة، والطوارئ.

وفي كلمة له بالمناسبة أكد والى لبراكنة المساعد السيد محمد عبد الفتاح ولد احمد، أن هذه المنصة الرقمية ستغطى عموم التراب الوطني، وهي عبارة عن تجسيد حي لإرادة سياسية قوية، مقتضاها تحول رقمي هادف، يرفع من وتيرة التنمية الاقتصادية في البلاد، ويضعها في مصاف الأمم المتقدمة.

بدوره مدير الصحة العمومية السيد محمد محمود ولد اعل محمود قال إن المنصة الرقمية ستضمن انسيابية المعلومات الوبائية وهي ممولة من طرف منظمة الصحة العالمية فرع “أفرو”، وستعمل على تسهيل وانسيابية المعلومات الوبائية وذلك في إطار جهود وزارة الصحة.

السيدة شارلوت فاتي انجاي، الممثلة المقيمة لمنظمة الصحة العالمية في بلادنا أشادت بالجهود التي تبذلها موريتانيا في مجال الصحة العمومية، مؤكدة أن المشاركين في الورشة من خبراء وفنيين سيتلقون على مدى أربعة أيام عروضا فنية ونظرية حول كيفية استخدام المنصة الرقمية للرصد والإنذار والاستجابة للأوبئة والطوارئ.

 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: