الاثنين، 12 أغسطس 2024

اختتام دورة في التعليم الرقمي بمدرسة تكوين المعلمين بانواكشوط

دورة في التعليم الرقمي بمدرسة تكوين المعلمين


اختتام دورة في التعليم الرقمي بمدرسة تكوين المعلمين بانواكشوط

اختتمت بمدرسة تكوين المعلمين في انواكشوط، دورة تكوينية للتعليم الرقمي لصالح الخريجين من مدرسة تكوين المعلمين بانواكشوط، منظمة من طرف دولة الامارات العربية المتحدة بالتعاون مع وزارتي التربية وإصلاح نظام النعليم، والتحول الرقمي وعصرنة الادارة، في إطار مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس الوزارء وحاكم دبي، الهادفة إلى تطوير ودعم مشروع المدرسة الرقمية بالدول العربية وإدخال مادة الرقمنة كمادة في مدرسة تكوين المعلمين.

التعامل مع المنصة الرقمية الخاصة

واستهدفت الدورة تكوين 158، من خريجي مدرسة تكوين المعلمين بانواكشوط، سيكونون التلاميذ بداية السنة الدراسية المقبلة على التعامل مع المنصة الرقمية الخاصة بالمقررات والمناهج التربوية عوضا عن البحث عن شراء الكتب المكلفة للوقت والمال.

وتضمنت فعاليات الاختتام منح شهادات المدرسة الرقمية للمشاركين في الدورة.

التحسين من المردودية التربوية للتلاميذ 

وفي كلمة له بالمناسبة ثمن مستشار معالي وزيرة التربية وإصلاح نظام التعليم، المكلف بالاتصال، السيد إدومو ولد احمد مزيد، باسم السيدة الوزيرة، تنظيم هذه الدورة باعتبارها ستساهم في التحسين من المردودية التربوية للتلاميذ والرفع من مستوياتهم وعصرنة التعليم في موريتانيا.

وقال إن تنظيم هذه الدورة يعد ثمرة من ثمار التعاون بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية ودولة الامارات العربية المتحدة، من خلال الانشطة التربوية التي تنفذها برعاية خاصة من طرف رئيس الوزراء وحاكم دوبي الشيخ، محمد بن راشد آل مكتوم.

تحولات هامة في المجال التربوي 

وذكر بأن العالم اليوم يشهد تحولات هامة في المجال التربوي طغت عليها تكنولوجيا الاتصال والمعلومات التي يصعب مواكبتها بالطرق التقليدية.

بدورها أشادت مستشارة معالي وزير التحول الرقمي، السيدة زينب بنت بونا، بالنتائج التي حصل عليها المشاركون من مدرسة تكوين المعلمين با نواكشوط والتي ستؤهلهم لتدريس الرقمنة للتلاميذ لتساعدهم على توظيف معارفهم العلمية والتكنولوجية في المجال التربوي، مما سيسهل عليهم مراجعة المواد في المنصات التربوية.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: