السبت، 10 أغسطس 2024

اتفاق لوضع مخطط توجيهي لاستصلاحات الهيدرو زراعية على النهر

استصلاحات الهيدرو زراعية على النهر



وقعت موريتانيا و منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو" برنامج تعاون يتعلق بوضع مخطط توجيهي للاستصلاحات الهيدرو زراعية على مستوى الضفة اليمنى لنهر السنغال.

ووقع البرنامج عن موريتانيا وزير الزراعة والسيادة الغذائية امم ولد بيباته ، وعن منظمة الفاو ممثلها في موريتانيا إليكساندر حيين.

 

ووفق إيجاز رسمي، فإن البرنامج الذي يبلغ تمويله 450 ألف دولار أمريكي، يهدف إلى تزويد الشركة الوطنية للتنمية الريفية "صونادير" بمخطط توجيهي للاستصلاحات الهيدرو زراعية على مستوى الضفة اليمنى لنهر السنغال.

موريتانيا تتوفر على مقدرات وثروات طبيعية هائلة 

وزير الزراعة والسيادة الغذائية امم ولد بيباته، أكد في كلمة بالمناسبة أن موريتانيا تتوفر على مقدرات وثروات طبيعية هائلة وموارد مائية وأراض زراعية شاسعة تغطي نحو 137 ألف هكتار على ضفاف نهر السنغال، إضافة إلى مناطق مناخية متنوعة و نظم زراعية مختلفة.

الاستفادة من هذه المقدرات واستغلالها الأمثل

ورأى الوزير أن الاستفادة من هذه المقدرات واستغلالها الأمثل يتطلب وضع مخطط توجيهي شامل للاستصلاحات الهيدرو زراعية، مضيفا أن هذا التوجه يأتي استجابة للتوجيهات السامية للرئيس محمد ولد الغزواني التي جعلت من السيادة الغذائية هدفا لا مناص من تحقيقه، حيث تعمل الحكومة بإشراف الوزير الأول المختار ولد اجاي على تجسيده على أرض الواقع

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: