الجمعة، 15 مارس 2024

لعيون.. تنظبم ندوة علمية دولية حول دور الجامعات في ترسيخ ثقافة التطوع وخدمة المجتمع


ندوة علمية دولية حول دور الجامعات ...

تنظبم ندوة علمية دولية حول دور الجامعات في ترسيخ ثقافة التطوع وخدمة المجتمع

نظمت عمادة الدراسات العليا بجامعة العلوم الإسلامية بلعيون اليوم الجمعة ندوة علمية دولية حول “دور الجامعات في ترسيخ ثقافة التطوع وخدمة المجتمع”.

وفي كلمته الإفتتاحية، رحب نائب رئيس الجامعة المكلف بالبحث العلمي والتعاون الدولي السيد النعمة ولد أحمد بالمشاركين في هذه الندوة العلمية وخاصة الأساتذة المشاركين عن بعد من المغرب وتونس والأردن.

وأضاف أن هذه الندوة تندرج في إطار سلسلة من الندوات، التي تنظمها جامعة العلوم الإسلامية بالعيون على مدار السنة الدراسية 2023 – 2024.


ونبه إلى أن العمل التطوعي ركيزة أساسية في بناء المجتمع، كما أنه إضافة نوعية ومادية وفنية لدور المؤسسة المناط بها، مبينا أن جامعة العلوم الإسلامية بالعيون أخذت من خدمة المجتمع وأحيانا من العمل التطوعي شرطين لا غني عنهما في المساهمة في التنمية المحلية، وخلق جو من التضامن الاجتماعي والاقتصادي في ولاية الحوض الغربي.


بدوره عبر عميد الدراسات العليا بجامعة العلوم الإسلامية بلعيون السيد سيدي محمد ولد المصطفى ولد الجيد عن سعادته بتنظيم هذه الندوة العلمية الدولية، حضوريا وعن بعد، حول دور الجامعات في ترسيخ ثقافة التطوع لتعزيز قدرات منسوبي الجامعة عموما وطلابها خصوصا في مجال العمل التطوعي وتحفيز انخراطهم في ديناميكية أنشطة هادفة لخدمة الساكنة المحلية.


وأضاف أن تنظيم هذه الندوة جاء لترسيخ ثقافة التطوع وقيم خدمة المجتمع، مؤكدا أن هذه التظاهرة العلمية الاستثنائية لا تقتصر على التبادل والأخذ والعطاء العلمي فحسب، وإنما تسعى إلى أن تتوج فعالياتها بتشكيل فرق ومجموعات وزمر من المتطوعين الذين ينخرطون بجدية ومثابرة وحماس في مبادرات تطوعية خدمة للساكنة المحلية.


وأشاد بالمناخ العام الذي تعيشه موريتانيا منذ وصول فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للسلطة، والذي تميز بالتهدئة والسكينة وإعطاء الأولوية لخدمة الشرائح الإجتماعية الهشة.

شارك في الندوة عمداء الكليات وبعض أساتذة الجامعة وجمع غفير من الطلاب.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: