الجمعة، 8 مارس 2024

كوكول: ‘التآزر” تقدم دعما ماليا لـ 100 امرأة


التآزر في ولاية كوركول

كوكول: ‘التآزر” تقدم دعما ماليا لـ 100 امرأة

أطلق المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء ، حمود ولد امحمد يوم أمس الجمعة في ثاني أيام زيارته لولاية كوركول، مكونتي دعم ربات الأسر وتمويل التعاونيات والجمعيات النسوية، وذلك في إطار الفعاليات المخلدة للعيد الدولي للمرأة الذي يصادف الثامن مارس من كل سنة.

دعما ماليا لـ 100 امرأة من ربات الأسر الهشة في ولاية كوركول

وفي هذا الإطار قدم المندوب العام دعما ماليا ل 100 امرأة من ربات الأسر الهشة في ولاية كوركول وتمويلات لصالح 70 جمعية وتعاونية نسوية في نفس الولاية.

وتهدف التآزر من خلال هذه التدخلات الإجتماعية “إلى المساهمة في جهود السلطات العليا في البلد الهادفة إلى تمكين المرأة وجعلها أكثر قدرة على الصمود ورفع كافة التحديات التي٦ تواجهها”.

عمليات التوزيعات النقدية المنتظمة التي يقدمها برنامج تكافل

كما أطلق ولد امحمد عمليات التوزيعات النقدية المنتظمة التي يقدمها برنامج تكافل ، والتي تبلغ 900 مليون أوقية قديمة، وستستفيد منها 110000 أسرة متعففة في عموم البلاد.

وكانت المفوضة قد حضرت في مدينة كيهيدي، إلى جانب الوفد الوزاري، الحفل المنظم من طرف وزارة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، تخليدا للعيد الدولي للمرأة.

وكان الوفد الوزاري مرفوقا خلال زيارته لمخازن المفوضية بالسلطات الإدارية والأمنية في الولاية وعمدة بلدية كيهيدي وعدد من أطر المفوضية

 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: