الجمعة، 23 فبراير 2024

ألاك: تدشين مدرسة للتعليم الفني والتكوين المهني

مدرسة للتعليم الفني و التكوين المهني


دشنت وزيرة التشغيل و التكوين المهني زينب بنت أحمدناه  بمقاطعة ألاك ، “مدرسة التعليم الفني والتكوين المهني” في حلتها الجديدة ؛ بعد إعادة تأهيلها في إطار تنفيذ مشروع دعم التشغيل والإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب الهش في ولاية البراكنة التابع لمنسقية مشاريع التشغيل (CPE). 


ويهدف مشروع دعم قابلية التشغيل والإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب الهش بولاية البراكنة، الممول من طرف الحكومة الموريتانية والبنك الأفريقي للتنمية، بمبلغ 4.2 مليون دولار؛ إلى تعزيز فرص تشغيل الشباب في الولاية.


 ويعمل المشروع على “التحسيس والرفع من مستوى الوعي لما يقارب من 25 ألف شاب”، حيث سيتم تكوين 4000 شاب، 50% منهم فتيات، على المهارات الحياتية، لزيادة فرصهم في دخول سوق العمل ، بالإضافة إلى تزويد 850 شابًا، 40% منهم فتيات، بالتدريب التأهيلي والشهادة في المهن المطلوبة، كما سيستفيد 700 من رواد الأعمال الشباب 50% منهم فتيات،من الدعم الفني والمالي لإطلاق مشاريعهم الخاصة، حسب ما أفاد إيجاز لوزارة التشغيل عبر صفحتها بالفيسبوك.


 وبحسب ذات المصدر، فإنه تم التخطيط لإنشاء أربعة شبابيك جديدة للتشغيل و 4 وكالات للشبكة الوطنية للصناديق الشعبية للادخار و القرض في مقاطعات ولاية البراكنة.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: