الجمعة، 12 يناير 2024

المندوب العام يعلن عزم التآزر توسيع دائرة تدخلاتها من أجل توفير أكبر قدر ممكن من فرص الشغل للفئات الهشة

المندوب العام لتآزر

المندوب العام يعلن عزم التآزر توسيع دائرة تدخلاتها من أجل توفير أكبر قدر ممكن من فرص الشغل للفئات الهشة

أكد معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء السيد حمود ولد امحمد أن تواجد المندوبية العامة للتضامن الوطني ومحاربة الاقصاء التآزر هنا اليوم في حي حياة جديد في مقاطعة توجنين بولاية نواكشوط الشمالية هو من أجل المساهمة في هذه العملية المباركة "حياة جديدة ".  

جاء خلال المهمة التي ألقاها صباح اليوم الجمعة بمناسبة وضع حجر الأساس لمسجد ومحظرة وتدشين "مجمع تآزر" في حي حياة جديدة بمقاطعة توجنين في ولاية نواكشوط الشمالية .

الاهتمام بالفئات الهشة و وتقريب الخدمات منها

واضاف أن التوجيهات السامية التي وصلت القطاع من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني هي الاهتمام بالفئات الهشة والقرب منها وتقريب الخدمات العمومية منه هذه الفئات وتطوير قدراتها الشرائية والانتاجية وقبل ذلك كله حثهم على تعليم الابناء والصبر على ذلك "فهم مستقبل وطننا وحقهم علينا ان نعلمهم ونربيهم وندربهم على مهارات ومقتضيات الحياة الجديدة من تكنلوجيا وغيرها".

مساهمة التآزر في التغيير من واقع السـاكنة

وقال إن مساهمة التآزر في التغيير من واقع ساكنة هذا الحي ستكون أولًا باطلاق مجمعات "التآزر" التضامنية التي تمولها التآزر والتي ستوفر بشكل دائم حوالي مائة فرصة عمل لمواطنين تم اختيارهم من قاعدة بيانات السجل الاجتماعي لسكان هذا الحي وستتولى لجنة من سكان الحي تسييره وسيوفر لهم لكم المواد الاستهلاكية ويقربها من هذا الحي الجديد. 

وقال إن 100فرد من ساكنة هذا الحي ستبدأ مع مجمع تآزر حياة جديدة ملؤها العمل وخدمة الناس والقرب منهم والتضامن والتآزر مع مجتمع تآز. 

ثقافة العمل والانتاج من صميم مقومات الحياة

ونبه معالي المندوب العام إلى أن ثقافة العمل والانتاج من صميم مقومات الحياة الجديدة التي تسعى التآزر إلى ترسيخها في مجتمع التآزر.  

وأوضح أن مقومات هذا المجتمع وهذه الحياة الجديدة قرار يجب ان ياخذه الجميع طرفه المهم مسؤولية القطاعات الحكومية التي تواصل الليل بالنهار لتقريب الخدمات من المواطنين لكن أساس هذا القرار يقوم علي المستهدفين الذين من واجبهم المساهمة في ترسيخ ثقافة العلم والعمل ونبذ عقليات الكسل والاتكالية .

وقال إن التآزر تعول على تعهد ساكنة هذا الحي بصيانة هذه المنشآت وتطويرها واحترام مقومات التعايش والتراحم.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: