الجمعة، 10 نوفمبر 2023

كيفة: والي لعصابه يترأس مراسيم رفع العلم بمدرسة : ميساح و يجتمع بالطواقم التدريسية


مدرسة ميساح

 

 كيفة: والي لعصابه يترأس مراسيم رفع العلم بمدرسة “ميساح” ويجتمع بالطواقم التدريسية

ترأس والي لعصابه السيد عبد الرحمن ولد الحسن ، اليوم الجمعة في مدرسة “ميساح” في مدينة كيفه  مراسيم رفع العلم على انغام النشيد الوطني الذي أداه تلاميذ المدرسة.

وتجول الوالي والوفد المرافق له في عدد من فصول المدرسة ، كما اجتمع بالطواقم التدريسية من مديرين و أساتذة ومعلمين وآباء التلاميذ وحث على أهمية الحضور في الوقت، وجدية الدولة في إنجاح المدرسة الجمهورية والتعليم بصفة عامة.

 الزيارات الميدانية لمتابعة العملية التربوية

واستمع لمختلف المشاكل التي تعانيها المؤسسات التعليمية والطاقم التعليمي ، مؤكدا على اتخاذ الإجراءات المناسبة لحلها.

ويبلغ عدد التلاميذ في مدرسة “ميساح” 206 تلميذ يمثل البنات منهم نسبة 50% تقريبا ويشرف على تأطيرهم ثلاثة معلمين ويبلغ عدد الفصول الدراسية في المدرسة 5.

وفي كلمة بالمناسبة أوضح والي لعصابه، أن هذه الزيارة تأتي في إطار الزيارات الميدانية لمتابعة العملية التربوية في المؤسسات التعليمية ، مبرزا أن البنى التحتية جيدة بهذه المدرسة وينقصها حائط وقد تم اتخاذ الإجراءات بالتعاون مع البلدية لبنائه.

 إصلاح النظام التعليمي

وأضاف أنه استمع للمشاكل المطروحة والتي سيتم تسويتها، كما حث الطواقم على الجدية والمثابرة ، وطالب آباء التلاميذ بالتعاون مع الطواقم التربوية من أجل تحسين دراسة أبنائهم وتفوقهم .

جرت الزيارة بحضور حاكم مقاطعة كيفه السيد محمد أمدو جا، وعمدة بلدية كيفه السيد جمال ولد كبود، والمدير الجهوي للتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي أباتن ولد عروة، و السلطات الإدارية والأمنية في ولاية لعصابه.

 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: