الأحد، 1 أكتوبر 2023

كيفه : المندوبية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة تنظم دورة تكوينية حول ترقية الرياضة

محمد محمود ولد سيدي


نظمت المندوبية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان في ولاية لعصابه بالتعاون مع مشروع “السماح”، يوم أمس السبت ، في مدينة كيفه دورة تكوينية ورياضية لصالح 60 شابة من ولاية لعصابه على ثلاثة مراحل كل دفعة منها مكونة من 20 شابة .


وفي كلمة له بالمناسبة أعلن مستشار والي لعصابه المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية السيد جدو ولد الشيخ الطلبه، افتتاح هذه الدورة التكوينية التي تنظمها المندوبية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة في ولاية لعصابه بالتعاون مع مشروع “السماح” للوقاية من النزاعات والحوار بين الثقافات حول أهمية وترقية الرياضة لصالح الفتيات وحثهن على ممارستها ودورها في مكافحة التطرف وترسيخ الحوار بين الثقافات، مشيرا إلى أن هذه الدورة ستكون على ثلاث مراحل كل دفعة منها مكونة من 20 شابة.


وبدوره أكد المندوب الجهوي لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان على مستوى ولاية لعصابه السيد جا محمود، أن هذا الدورة التكوينية تهدف إلى تكوين 60 شابة على ثلاثة مراحل كل دفعة منها 20 شابة من ولاية لعصابه مما سيمكنهن من التعود على ممارسة الرياضة خاصة أن الرياضة تعتبر الوسيلة الوحيدة التي تجتمع وتتوحد فيها جميع فئات المجتمع .


حضر افتتاح هذه الدورة حاكم مقاطعة كيفه السيد محمد أمدو جا والأمين العام لمقاطعة كيفه السيد الشيخ محمد الكنتي جوب والمشاركين في هذه الدورة .

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: