الجمعة، 20 أكتوبر 2023

الوزير الأول يترأس اللجنة الوزارية المكلفة بالتصدي للطوارئ


محمد ولد بلال مسعود

اجتماع للجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ الخطة الوطنية للتصدي للطوارئ 

ترأس معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود، اليوم الخميس، اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ الخطة الوطنية للتصدي للطوارئ وبرنامج الاستجابة والمراقبة لسنة 2023.

وفي بداية الاجتماع وبعد عرض مقدم من اللجنة الفنية حول مستويات تقدم تنفيذ قرارات وتوصيات اللجنة الوزارية، هنأ الوزير الأول اللجنة الوزارية متعددة القطاعات على تسيير إجراءات التدخل الاستعجالية لهذه السنة، وطالب بتطوير البنى التحتية للصرف الصحي ورفع كافة العراقيل التي تقف في وجه تنفيذ خطط التدخل الاستعجالية، داعيا إلى ضرورة الإسراع في استكمال ما تبقى من تلك الأنشطة وبضرورة تضافر الجهود والسرعة في التعاطي من طرف القطاعات، كل حسب مجال تدخله، 

تنفيذ وتطوير البنى التحتية الداعمة للنمو

من أجل تنفيذ و تطوير البنى التحتية الداعمة للنمو وغيرها من المنشآت الضرورية للتنمية الاقتصادية و الاجتماعية للبلد المبرمجة في نطاق الخطط التنموية التي اسندها رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني إلى الحكومة لتنفيذها.

وقد أوصت اللجنة الوزارية باعتماد المقترحات الفنية المقدمة في مجال تحديد مسؤولية تسيير وصيانة ومتابعة السدود والحواجز المائية.

تذليل كافة الصعاب من أجل مزيد من الفاعلية والنجاعة.

وفي الأخير أعطى الوزير الأول تعليماته للقطاعات المتدخلة بمتابعة التنسيق بشكل مستمر و بتذليل كافة الصعاب من أجل مزيد من الفاعلية والنجاعة.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: