الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023

بلدية لكصر تطلق يوما تطوعيا لنظافة المدارس

محمد محمود ولد سيدي مولود


أطلقت بلدية لكصر من مدرسة سيد أحمد ولد عيده بلكصر ، اليوم الوطني لنظافة وتعقيم المدارس 

ويهدف النشاط المنظم من طرف البلدية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، ورابطة آباء التلاميذ بالمقاطعة، إلى تجهيز المدارس وتعقيمها قبل افتتاح السنة الدراسية الجديدة 2023/2024.

وأوضحت حاكم مقاطعة لكصر السيدة زينب مسعود بالمناسبة أن اليوم يأتي في إطار التحضير للعام الدراسي الجديد 2023 2024.


ودعت آباء التلاميذ والطاقم التربوي لمواكبة السنة الدراسية من أجل تطبيق تعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني المتعلقة ببرامج المدرسة الجمهورية.

وبدوره أكد عمدة بلدية لكصر السيد محمد السالك ولد عمار أن النشاط يأتي في إطار التحضير للعام الدراسي الجديد وجعل المؤسسات التعليمية في ظروف مناسبة، مؤكدا ان البلدية تعمل بكل وسائلها من أجل إنجاح المدرسة الجمهورية.


وأضاف أن البلدي تنوي توزيع كاميرات مراقبة ستشمل جميع المدارس ، داعيا السلطات الإدارية والمحلية والمجتمع المدني إلى تضافر الجهود من أجل مواكبة المدرسة الجمهورية.

ومن جهته شكر رئيس رابطة آباء التلاميذ على مستوى المقاطعة السيد أحمد ولد درمان السلطات الإدارية والمحلية على مواكبة التعليم في المقاطعة، متمنيا ان تكون مقاطعة لكصر نوذجا يحتذى به في مجال التعليم.

وجرى حفل الانطلاق بحضور رئيس لجنة التربية والشؤون الاجتماعية و الصحة بالمجلس البلدي السيد محمد الأمين ولد النجيب وعدد من أعضاء المجلس

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: