الثلاثاء، 4 أكتوبر 2022

كيهيدي: إنطلاق مكونة التمويل والمتابعة من البرنامج الوطني لدعم التعاونيات الإنتاجية في مجال زراعة الخضروات و الصيد القاري

محمد عالي ولد سيدي محمد



أعطى المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء ” التآزر” السيد محمد عالي ولد سيدي محمد، رفقة والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب، في كيهيدي  إشارة إنطلاق مكونة التمويل والمتابعة من البرنامج الوطني لدعم التعاونيات الإنتاجية في مجال زراعة الخضروات و الصيد القاري .

و تستفيد من هذه المكونة  65 تعاونية علي مستوى ولاية كوركول منها 51 في المجال الزراعي و 14 في الصيد القاري و بتمويل كامل من المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء ”تآزر” ضمن برامجها التنموية في المجال الإجتماعي .

و في كلمته بالمناسبة أكد معالي المندوب العام أن هذا البرنامج يمثل إحدى أهم مكونات التدخلات الاجتماعية التي تدخل ضمن أولويات البرنامج الإنتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادف لمواجهة الغبن و تمويل مشاريع مدرة للدخل لصالح الفئات الهشة .

و أوضح أن حصة ولاية كوركول من المكونة المذكورة تتمثل فى كمية معتبرة من البذور ، والأسمدة، وأدوات السقي، والمجارف، والمعاول، والعربات اليدوية، ولوازم ومعدات زراعية متنوعة ، إضافة إلى 22 من عربات النقل ثلاثية العجلات ستستفيد منها مجموعة من التعاونيات الإنتاجية العاملة في مجال الزراعة .

و أشار إلى أن تدخلات المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “التآزر” في ولاية كوركول ستستمر، حيث يجري التحضير لإطلاق مشاريع أخرى مختلفة في الولاية في وقت قريب، انسجاما مع الخطط و البرامج التي رسمها القطاع وتجسيدا للرؤية الثاقبة لفخامة رئيس الجمهورية المتمثلة في مد يد العون للفئات المنتجة في شتى ربوع الوطن .

و بدوره ثمن والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب نتائج كل البرامج و المشاريع التنموية التي تنفذها المندوبية العامة “تآزر” و خاصة في ولاية كوركول مشيدا بالمقاربة المجتمعية التي ترتكز عليها تلك المشاريع و مدى نجاعتها في مكافحة الفقر .

و من جهته رئيس جهة كوركول السيد أمادو آبو با فقد وجه تشكراته الخالصة لفخامة رئيس الجمهورية على العناية بالطبقات المتعففة و التي تجسدت بإنشاء المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “التآزر” حيث تعمل على تحقيقِ نهضة تنموية لصالح الفئات الأكثر هشاشة .

أما عمدة بلدية كيهيدي السيد طاهرا برادجي فقد عبر عن ارتياحه لجوهرية التدخلات المختلفة للتآزر و الديناميكية التنموية المتسارعة التي اعتمدتها مطالبا بالمزيد من الدعم للأوساط الهشة حتى تتقلص الفجوة لصالح المعوزين .

و على هامش انطلاقة هذه المكونة أشرف معالي المندوب العام على تقديم دعم للمجلس الجهوي لكوركول يتمثل في كميات هامة من السياج وملحقاته ؛ إضافة لإنطلاق التوزيعات النقدية المنتظمة للفصل الثالث من سنة 2022 حيث تستفيد منها مائة ألف أسرة متعففة على عموم التراب الوطني بمبلغ يتجاوز 02 مليار و 600 مليون أوقية قديمة .

و جرت هذه النشاطات بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار و وفد هام من المندوبية العامة “تآزر” و السلطات الأمنية بالولاية .

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: