الأربعاء، 17 أغسطس 2022

كوركول: انطلاق قافلة تحسيسية حول السلامة الطرقية

 

أحمدنا ولد سيد أب

أعطى والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب، في مدينة كيهيدي عاصمة الولاية ، إشارة انطلاق قافلة تحسيسية حول السلامة الطرقية، تنظمها سلطة تنظيم النقل الطرقي، تحت شعار “معا من أجل خريف آمن”.

وتهدف القافلة التحسيسية إلى توعية السائقين ومختلف الفاعلين في القطاع حول أفضل السبل لتفادي التسرع في عبور الممرات المائية أثناء أو بعد تهاطل الأمطار مع تعليق ملصقات ولافتات تنبيهية تشرح المخاطر والتدابير اللازمة للتعامل معها، بالإضافة إلى توزيع مطويات تثقيفية بشأن مخاطر التهور والتسرع.

وفي كلمته بالمناسبة، أكد الوالي على ضرورة توخي السائقين أقصى درجات الحيطة والحذر لحماية الأرواح والممتلكات وخاصة لجهة المغامرة باقتحام السيول التي تنم عن تهور كارثي يمثل شروعا في الجريمة.

وأضاف أن أكثر الحوادث المؤلمة كانت بسبب السرعة المفرطة مع انعدام الخبرة والاهمال، وهو ما ينجم عنه امرأة ثكلى وأيتام مشردون وآباء مكلومون في فلذات أكبادهم مما يحتم على الجميع التحلي بروح المسؤولية لكبح جماح هذه التصرفات الطائشة ونتائجها الوخيمة على الفرد والمجتمع.

بدوره، أوضح مستشار رئيس سلطة تنظيم النقل الطرقي السيد محمد الأمين ولد حيبلل أن القافلة مزودة بجميع الأدوات والوسائل اللوجستية اللازمة لخوض حملة تعبئة شاملة حول أمثل الطرق لضمان السلامة العامة على مختلف المحاور الطرقية مع رصد جميع المخاطر والمطبات لوضع التنبيهات المناسبة لها.

وأشار إلى أهمية مشاركة الجميع، كل من موقعه، في التحسيس بمخاطر اقتحام السيول، منبها إلى أن الاستعدادات جارية لتقديم النسخة الثانية من الجائزة السنوية لأحسن سائق تشجيعا للسائقين على روح التنافس الإيجابي ومحاولة للدفع بالنماذج الايجابية للواجهة.

وجرت وقائع انطلاق القافلة بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد لبات ولد المختار ونائب رئيس جهة كوركول السيد سيد المحجوب ولد سيد ابراهيم والسلطات الأمنية بالولاية.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: