الجمعة، 26 أغسطس 2022

وزير التجهيز والنقل يتفقد الطريق الرابط بين مدينتي أطار وتجگجة

المختار ولد احمد اليدالي


أدى  وزير التجهيز والنقل السيد المختار ولد احمد اليدالي، رفقة والي آدرار السيد جاك عبد الرزاق ، زيارة تفقد واطلاع للمحور الطرقي الرابط بين مدينتي أطار و تجگجة ، حيث عاين الأضرار التي تعرضت لها بعض المقاطع الطرقية جراء الأمطار الأخيرة، خصوصا جسر (تمنيت) الواقع على بعد 25 كلم شرق أوجفت 

وتتواجد حاليا فرق تدخل استعجالية على الطريق الرابط بين (أوجفت) و(تمنيت) من أجل انسيابية حركة المرور على هذا المحور الطرقي الهام، وذلك في انتظار إجراء الدراسات اللازمة واقتراح الحلول النهائية للمشاكل الفنية التي تعاني منها الطريق.

وأكد معالي الوزير، في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء في أطار، أن فرقة فنية بدأت مباشرة العمل في هذا المحور الطرقي لضمان انسيابيته.

وبخصوص ممر ولد أبنو الواقع على الطريق الرابط بين أطار وشنقيط، قال معالي الوزير إنه أعطى تعليماته لمؤسسة أشغال صيانة الطرق بترميمه في أسرع وقت ممكن، وذلك بمساعدة الهندسة العسكرية.

وأوضح أن مؤسسة أشغال صيانة الطرق تعمل على فتح الطريق الرابط بين أوجفت وتمنيت بصفة مؤقتة من أجل انسيابيتها، مؤكدا وجود فرقة فنية ثابتة مهمتها التدخل في الوقت المناسب.

وأضاف أن القطاع يعكف على وضع دراسة لحل مشكلة هذه الممرات بصفة دائمة وبمعايير فنية عالية.

وطالب معالي الوزير السائقين بتوخي الحذر والحيطة خلال استغلالهم للشبكة الطرقية في موسم الخريف الذي يتسم بتهاطل الأمطار وما تسببه من سيول.

جرت هذه الزيارة بحضور حاكم مقاطعة أوجفت والسلطات الأمنية في الولاية وعدد من أطر القطاع.
SHARE

Author: verified_user

0 Comments: