السبت، 27 أغسطس 2022

وزير الشؤون الإسلامية يطلع على سير الدراسة في بعض المحاظر بالحوض الغربي

الداه ولد سيد ولد أعمر طالب


قام  وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب ، رفقة والي الحوض الغربي السيد المختار ولد حنده بزيارة بعض المحاظر في بلديتي أكجرت وأم لحياظ بمقاطعة لعيون، شملت محظرة العلامة حماه الله ولد سيدي ببكر، ومحظرة حفرة تادريصه ببلدية أكجرت، ومحاظر أم لحبال وأقصار وأدباي أشلم في بلدية أم لحياظ.


واستمع معالي الوزير في كل هذه المحطات إلى عروض عن مناهج وطرق التدريس في هذه المحاظر.


وكان معالي الوزير قد زار محاظر في مقاطعة كوبني، من بينها محظرتي حاسي ولد أحمد بشنه 1 و2، ومحاظر شارة، والصط، وانخيله، وآكريديد، التابعة لبلدية حاسي ولد احمد بشنه، ومحظرتي طلي لخظر وأهل البان التابعة لبلدية كوبني.


وفي ختام زيارته لولاية الحوض الغربي التي دامت ثلاثة أيام ، أدلى الوزير بتصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء بلعيون أكد فيه أن قطاع الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي يحظي بعناية خاصة من طرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.


وقال إن الهدف من هذه الزيارة هو الوقوف على سير العمل بالمصالح التابعة لقطاعه ومدى انضباط العاملين بها، والاطلاع على سير الدراسة في المحاظر المزورة، بالإضافة إلى التحسيس بأهمية الحملة الزراعية التي أطلقها فخامة رئيس الجمهورية من مقاطعة تامشكط قبل شهر.


رافق معالي الوزير في هذه الزيارة حاكم مقاطعة لعيون وعمد بلديات أكجرت وأم لحياظ وقادة الأجهزة الأمنية بالولاية.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: