الأربعاء، 26 يونيو 2024

غزواني: إذا انتخب الموريتانيون غيري فسأكون أول من يهنئه

محمد ولد الشيخ الغزواني

غزواني: إذا انتخب الموريتانيون غيري فسأكون أول من يهنئه

قال المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني إنه سيكون أول من يهنئ المرشح الذي ينتخبه الموريتانيون في الانتخابات القادمة بعد أيام معدودة من الآن.

وأضاف ولد الغزواني الذي كان يتحدث في مهرجان شعبي حاشد بمدينة نواذيبو أن الانحناء أمام اختيار الشعب الموريتاني في الانتخابات المرتقبة هو أول الواجبات أمام أي مترشح للانتخابات.

ودان ولد الغزواني الاعتداء على مهرجان الشباب في حملته مساء الاثنين قائلا إنه عمل غير أخلاقي ، ولا ينتمي لأدبيات المنافسة المحترمة، و أضاف أن وراءه دوافع إجرامية صغيرة تتعلق بنشل بعض المقتنيات".

مشددا على أنه يربأ بالمترشحين والسياسيين أن يكونوا وراءه.

العمل من أجل انتخابات شفافة ونريهة

واستطرد ولد الغزواني متحدثا عن مسؤوليته، كرئيس في توفير الأمن للمواطن قائلا: لا أتحدث الآن بصفتي مرشحا، للانتخابات الرئاسية و إنما بصفتي رئيسا لموريتانيا عليه "واجب دستوري وقانوني، وعليه القيام به حتى يوم ٣١ يوليو القادم"، يوم انتهاء المأمورية الحالية، "وإذا انتخبت لمأمورية جديدة فسأواصل نفس المسؤولية"، وأضاف: "لقد كلفني الدستور والقانون بحمايتكم، وسأفعل، والدولة لديها الوسائل لذلك وستفعل".

وطالب ولد الغزواني منافسيه بالاستمرار في مناخ التنافس الإيجابي، قائلا إن التنافس الإيجابي، والعمل من أجل انتخابات شفافة ونريهة، "ننحني جميعا لنتائجها احتراما لقرار الشعب الموريتاني" يوم ٢٩ يونيو هو ما سيعزز الديمقراطية الموريتانية.

وأكد ولد الغزواني أنه أعطى تعليماته لكل طواقم حملته بخوض حملة نظيفة خطابا و ممارسة ، وهو ما التزمت به التزاما كاملا، داعيا السياسيين إلى إعطاء المثال في الانضباط والمسؤولية.

 نواذيبو.. استثمار ١٥٠ مليارا 

وفيما يتعلق بحجم العمل في ولاية داخلة نواذيبو قال المرشح إن الدولة استثمرت ١٥٠ مليار أوقية قديمة في مدينة نواذيبو خلال السنوات الخمس الماضية، معددا مجالات الاستثمار، مؤكدا تركزها في المياه والكهرباء، والبنية التحتية الطرقية.

حل نهائي لمشكل المياه

غزواني قال خلال كلمته إن العمل الذي قيم ، ويقام به سيضع حلا نهائيا لمشكل المياه في مدينة نواذيبو، فقد استثمرت الدولة ٣٠ مليار أوقية قديمة، مكنت من حفر ١٣ بئرا جديدة ، وإعادة تجهيز أخرى كانت قائمة، وتوسيع محطة تحلية مياه البحر لزيادة طاقتها الإنتاجية.

توسيع الشبكات في مدينة نواذيبو 

كما شملت الاستثمارات أيضا إنشاء خط أنابيب بين نواذيبو و بلنوار ، و توسيع الشبكات في مدينة نواذيبو 

و في مجال الطاقة استثمرت الدولة ما قيمته ٥٢ مليار أوقية قديمة، مكنت من إنشاء محطة طاقة هوائية رياح بقدرة ١٠٠ ميغاوات ، و مجموعة من المنشآت الطاقوية الأخرى، مؤكدا أن ولاية داخلة نواذيبو الآن تنتج طاقتها من الكهرباء، وهي بحاجة إلى إنشاء شبكات جديدة للاستفادة من الفائض، وهو ما يتم العمل عليه حاليا.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: