الأحد، 31 ديسمبر 2023

رابطة مهنيي الصحة بولاية تكانت تنظم قافلة طبية

 

رابطة مهنيي الصحة

 

رابطة مهنيي الصحة بولاية تكانت تنظم قافلة طبية

انطلقت  بمركز الإستطباب في مدينة تجكجة أنشطة القافلة الصحية المنظمة من قبل رابطة مهنيي الصحة بولاية تكانت لصالح ساكنة هذه الولاية.

و أعرب والي تكاتت السيد الطيب ولد محمد محمود بالمناسبة عن تقديره لجهود القائمين على هذه الرابطة التي تؤكد متانة وفائهم لولايتهم ولباقي الولايات الأخرى التي أصبحت تستفيد من هذا العمل الخيري النبيل، راجيا إستمرار عطائهم حتى يعم الجميع وخاصة أولئك الذين ليست لديهم إمكانيات للوصول إلى الخدمة في أماكن وجودها خارج الولاية .

وأكد أن هذا العمل الخيري بدأت الساكنة تشعر بإنعكاساته عليها وخاصة ذوي الدخل المحدود حيث أصبحت الخدمة توفر لهم بشكل دوري خلال السنة بصفة مجانية و طالبهم بالتركيز على التخصصات غير المتوفرة في الولاية .

التركيز على التخصصات غير المتوفرة في الولاية

ومن جانبه ثمن رئيس رابطة مهنيي الصحة في ولاية تكانت الدكتور محمد ولد بدي باسم زملائه مؤازرة السلطات المحلية لهذه الجهود التي يعتبرها منتسبو الرابطة واجبهم إتجاه ولايتهم ووطنهم كرد للجميل معتبرا جهودهم هذه ماهي إلا تكميلا لما تقوم به الدولة في هذا الإطار .

وأكد المدير العام لمركز الإستطباب بمدينة تجكجة الدكتور سيداتي ولد أعمر جوده أن هذه القافلة تعتبر فريدة من نوعها داخل الوطن كما ونوعا لما توفره من خدمة في جميع دوراتها السنوية.

وأضاف أن القافلة تتوفر على العديد من التخصصات التي تشمل طب الأطفال والأسنان وأمراض النساء والتوليد والقلب والشرايين والأذن والحنجرة والسكري وجراحة الفك والوجه.

التعاطي الإجابي الدائم مع أنشطة القافلة في الولاية

و شكر منسق القافلة الدكتور دلاهي ولد الشيخ الولي للسلطات الإدارية على التعاطي الإجابي الدائم مع أنشطة القافلة في الولاية، مؤكدا أن أصبحت تنظم القافلة عدة مرات في السنة نتيجة إيمان القائمين عليها بحاجه الساكنة لذلك.

و أشاد رئيس المنتدى الجهوي لمنظمات المجتمع المدني على مستوى ولاية تكانت السيد سيدي محمد ولد محمد الحسن بهذه المبادرة وأعرب عن إستعداد المنتدى الدائم لدعمهم من خلال التعبئة والتحسيس .

ورافق الوالي الحاكم المساعد لمقاطعة تجكجة السيد محمد حامد ولد محفوظ ورؤساء المصالح الأمنية بالولاية .

 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: