الأربعاء، 26 يوليو 2023

تدشين توسعة و إعادة تأهيل المركز الصحي المقاطعي في انواذيبو

ماحي ولد حــامد


أشرف والي داخلت انواذيبو السيد ماحي ولد حامد  على تدشين توسعة و إعادة تأهيل المركز الصحي المقاطعي بمدينة انواذيبو ، و تبلغ تكلفة المشروع 3300000 أوقية جديدة بتمويل من هيئة اسنيم الخيرية و استغرقت مدة العمل أربعة أشهر .

السيد محمد محمود ولد سيدين مدير خيرية اسنيم أكد في خطاب له بهذه المناسبة على أن الأعمال التي تم إنجازها تتمثل في إضافة غرف و قاعات جديدة و توسعة قاعات أخرى كانت تضيق بالمراجعين، إضافة إلى تجديد الأبواب و النوافذ و شبكات المياه و الكهرباء و توفير المعدات الضرورية لعمل الإدارة .

 

وعدد المدير العام لخيرية اسنيم نماذج من إنجازات هيئته في ولاية داخلت انواذيبو في مجالات الصحة و التعليم و المياه و الكهرباء و الشؤون الدينية و تسييج المقابر و توزيع الاعانات و المساعدات على الأئمة و المؤذنين خلال شهر رمضان و توزيع جوائز مسابقة والي داخلت أنواذيبو لحفظ القرآن الكريم و تقديم الاعانات الغذائية الرمضانية في نواذيبو و بلديات الرواق ، و مجالات البنية التحتية للبلديات و العمل الاجتماعي و المجال الرياضي .

بعد ذلك تجول السيد الوالي و الوفد المرافق له في مختلف أجنحة المركز الصحي حيث قدمت لهم شروح من طرف رئيس المركز عن طبيعة الخدمات المقدمة للمواطنين و أهمية هذه التوسعة و الانعكاسات الايجابية لها على المراجعين و الطواقم العاملة بالمركز .

 

السيد الوالي زار بعد ذلك مصلحة القلب و الشرايين بمركز الاستطباب الجهوي والتى تم تخصيص بناية لها داخل مركز الاستطباب الجهوي بعد أن كانت تزاول عملها خارج المستشفى، كما زار مستودع صيدلية الميسر و مصلحة تصفية الدم لمرضى الفشل الكلوي و استمع السيد الوالي إلى بعض مرضى الفشل الكلوي البالغ عددهم 75 شخصا والذين أصبحت تقدم لهم تغذية يومية تتكون من و جبتي الفطور و الغداء بتكلفة قدرها عشرين مليون أوقيه قديمة بتمويل من خيرية اسنيم.

رافق السيد الوالي في مختلف هذه المحطات حاكم مقاطعة نواذيبو السيد سيد أحمد ولد احويبيب والنائب الأول لجهة داخلت انواذيبو و العمدة المساعد لبلدية نواذيبو و بعض قادة الأجهزة العسكرية والأمنية بالولاية.

 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: