الجمعة، 9 يونيو 2023

المندوب العام لتآزر يتفقد أشغال بناء 184 وحدة سكنية في مقاطعة أطار

 

محمد عالي ولد سيد محمد

أدى معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء (تآزر) السيد محمد عالي ولد سيد محمد، صحبة والي آدرار السيد عبد الله ولد محمد محمود  في مقاطعة أطار ، زيارة تفقد واطلاع على سير أشغال بناء 50 وحدة سكنية من أصل 184 وحدة سكن اجتماعي، سيتم تنفيذها من طرف برنامج (داري) الذي تموله المندوبية.

وتهدف هذه الزيارة إلى الوقوف عن قرب على مدى تقدم الأشغال في هذه الورشات ، بغية تسريع وتيرتها؛ حيث تجول المندوب والوفد المرافق له داخل الوحدات السكنية ، وأعطى تعليماته بضرورة اعتماد المعايير الفنية واحترام آجال التسليم.

وأكد المندوب العام في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء في الولاية، أن هذا المشروع يتكون من مرحلتين؛ حيث تعنى مرحلته الأولى بإنجاز 50 وحدة سكنية وأشغال البناء فيها متقدمة، في حين تهتم المرحلة الثانية بإنجاز 134 وحدة سكن اجتماعي لصالح الأسر الأكثر احتياجا.

وأضاف أن هذه الورشات تدخل ضمن تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى بناء عشرة آلاف وحدة سكنية للمواطنين في عدة ولايات.

كما أدى المندوب العام رفقة والي آدرار أيضا زيارة لبلدية العين الصفرة تمكنا خلالها من الوقوف على تقدم الأشغال في المحطة الشمسية المنجزة من طرف المندوبية لصالح الساكنة.

وأكد السيد أحمد ولد لفظل المنسق الوطني لبرنامج الشيله، أن هذه المحطة الشمسية يتم بناؤها على نفقة المندوبية العامة للتضامن بطاقة (36) كيلوفولت، مما سيمكن الساكنة من توفير احتياجاتها من هذه المادة الأساسية.

وبدوره، ثمن عمدة العين الصفرة، السيد إدوم ولد العالم، هذه الزيارة، مؤكدا أن كهربة عاصمة البلدية ستساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المحلية.

 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: