الأربعاء، 26 أبريل 2023

أطار: تكوين 40 فتاة في مجال زراعة وتسويق الخضروات

 

سيدي محمد ولد الشيخ

انطلقت صباح اليوم الأربعاء في مدينة أطار أعمال دورة تكوينية لصالح 40 فتاة في مجال زراعة الخضروات وتسويقها، منظمة من طرف مشروع دعم المقاولات الصغيرة والمتوسطة من أجل تشغيل الشباب بوزارة التشغيل والتكوين المهني، بالتعاون مع البنك الإفريقي للتنمية.


وأكد مستشار والي آدرار المكلف بالشؤون الإدارية والقانونية، السيد سيدي ولد الشيخ أحمد، في كلمة بالمناسبة، على أهمية هذه الدورة في تعزيز دور المرأة الريفية وتفعيل مشاركتها في التنمية الزراعية والمساهمة الفعالة في تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الخضروات.


وأضاف أن هذه الدورة التكوينية، التي تدوم أربعة أيام، تدخل في إطار العناية الفائقة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية ، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لقطاعي الزراعة والشؤون الاجتماعية، لما لهما من دور محوري في عملية البناء الشاملة.


أما مدير مشروع دعم المقاولات الصغيرة والمتوسطة من أجل تشغيل الشباب، السيد زيدان ولد مولاي الزين، فأشار إلى أن هذه الدورة تستهدف تكوين هذه الفتيات على الطرق المثلى لزراعة الخضروات وتسويقها من أجل دعم الاكتفاء الذاتي.


وكان عمدة بلدية أطار المساعد، السيد الشيخ ماء العينين ولد الشيخ سعدبوه، قد ثمن في كلمة قبل ذلك، تنظيم هذه الدورة، مطالبا المشاركات فيها بالاستفادة القصوى منها دعما للإنتاج المحلي.


جرى افتتاح الدورة التكوينية بحضور حاكم مقاطعة أطار والسلطات الأمنية في المقاطعة.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: