الاثنين، 27 مارس 2023

ازويرات: إطلاق عملية رمضان لبيع المواد الغذائية بأسعار مدعومة

 

محمد المختار ولد عبدي

أشرف والي ولاية تيرس زمور السيد محمد المختار ولد عبدي  في مدينة ازويرات على إطلاق عملية رمضان لبيع المواد الغذائية المدعومة بهدف مساعدة الفئات ذات الدخل المحدود على صيام هذا الشهر الكريم.

وأوضح الوالي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن عملية رمضان لبيع المواد الغذائية المدعومة دأبت الحكومة على تمويلها بغية مساندة المواطنين وخاصة الطبقات الهشة خلال شهر رمضان المبارك.

وأشار بأن عدد الأسر المستفيدة من هذه العملية على مستوى الولاية يبلغ 2200 اسرة من مختلف المواد الغذائية بأسعار مدعومة بحوالي 60 في المئة بسعر السوق وسيتم توفير هذه المواد طيلة هذا الشهر الكريم وفق الخطة المرسومة لها.

وأوضح المندوب الجهوي لمفوضية الأمن الغذائي بولاية تيرس زمور السيد محمد عبدالله ولد الغوث بنفس المناسبة ان هذه العملية التي اطلقتها مفوضية الأمن الغذائي عبارة عن 2200 سلة غذائية من مجموع إجمالي مختلف المواد الغذائية يتجاوز 165 طن .

وأشار بأن السلة الغذائية الواحدة تتألف من 25كلغ من البصل و 25كلغ من البطاطس و25 كلغ من الأرز و 25 كلغ من السكر و3 كلغ من الحليب المجفف وكيل من التمر وكيل من سمك الصردين و5 ليتر من زيت الطهي.

وأضاف بأن سعر السلة الغذائية الواحدة لايتجاوز 2050 أوقية جديدة.

وقد عبر بعض المستفيدات خلال استلامهم لهذه السلال عن شكرهم وامتنانهم لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على هذه المساعدة القيمة التي لامحالة ستساعدهم على صيام هذا الشهر الكريم.

جرى إطلاق هذه العملية بحضور حاكم مقاطعة ازويرات السيد محمد محمود ولد محمد عبد الله والمنتخبين المحليين والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية وبعض المدراء الجهويين.

 

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: