الاثنين، 13 مارس 2023

والي اترارزة: البلد يشهد جملة من الإنجازات على جميع الأصعدة

محمد ولد أحمد محمود


ترأس والي اترارزة السيد محمد ولد أحمد مولود  بقرية طيبة التابعة لمقاطعة روصو اجتماعا بسكان القرية وممثلين عن 12 قرية مجاورة لها، وذلك ضمن زيارة التفقد والاطلاع التي يقوم بها حاليا داخل الولاية والتي شملت جميع عواصم المقاطعات والمراكز الإدارية والبلديات.

وأوضح الوالي خلال الاجتماع أن الهدف من الزيارة هو الاتصال عن قرب بالمواطنين والاستماع لمشاكلهم تنفيذا للتوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بتقريب الإدارة من المواطنين.

وأضاف أن البلد يشهد في الوقت الراهن جملة من الانجازات الهامة على جميع الأصعدة وإجماعا وطنيا منقطع النظير بين مختلف الفرقاء السياسيين بفضل الرؤية المتبصرة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يحرص على القضاء على التفاوت الطبقي والغبن داخل المجتمع الموريتاني.


وقال إن الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها الدولة لمواجهة جائحة كورونا حققت نتائج فاقت التوقعات، كما حققت جهود الدولة في القطاعين الزراعي والحيواني نتائج مرضية على جميع المستويات، وطالب بتحقيق تنمية مندمجة بين القطاعين الزراعي والحيواني، مثمنا الخطوات الناجحة التي قطعت في هذا الإطار.

وقال السيد الوالي إن المدرسة الجمهورية ستمكن من تحقيق اللحمة الوطنية بين جميع شرائح المجتمع، منبها إلى أن الدولة أنجزت خلال السنوات الثلاث الأخيرة الكثير في المجال الاجتماعي، شملت التوزيعات المجانية والتأمين الصحي والمشاريع المدرة للدخل والمساعدات المقدمة للمعوقين وأصحاب التصفية وتوفير الأعلاف بكميات كافية، كما تم توفير الأمن والاستقرار على المستويين الداخلي والخارجي.

وقال إنه في إطار المحافظة على الأموال العمومية قامت الدولة بجهود جبارة في سبيل استرجاع وترشيد وتسيير الأموال العمومية وتم تحقيق نتائج مرضية في هذا المجال، مطالبا الجميع بالمشاركة الفعالة في المحافظة على الأموال العمومية وبالتوجه نحو الزراعة.


وأكد السيد الوالي جاهزية الدولة لتقديم مختلف أنواع الدعم وبالمحافظة على الغطاء النباتي من الحرائق، مشيرا إلى أن التقري الفوضوي يشكل عائقا أمام توفير الدولة لمختلف الخدمات الأساسية الضرورية.

وبدوره رحب عمدة بلدية روصو المساعد السيد ابراهيم الفال ولد محمد أمبارك بوالي اترارزة في قرية طيبة، وأشاد بهذه الزيارة التي ستمكن السكان من طرح مشاكلهم عن قرب.

وخلال هذا الاجتماع، أشاد المتدخلون بما شهدته البلاد من انجازات شملت جميع الميادين تجسيدا للبرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني “تعهداتي”.

وطالب المتدخلون بفك العزلة عن قرية طيبة وإنشاء معهد إسلامي بها لنشر الدين الإسلامي الوسط، وتوفير طواقم صحية لقريتي طيبة وتزاية، وتوفير حوانيت أمل والكفالات المدرسة للتلاميذ ودعم التعاونيات النسوية، والاستفادة من الأراضي الزراعية المستصلحة.

جرى الاجتماع بحضور حاكم مقاطعة روصو السيد أحمد ولد محمد عبدالرحمن ولد أمين ورؤساء المصالح الإدارية والامنية بالولاية

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: