الاثنين، 30 يناير 2023

والي اترارزة يطالب المواطنين بالاقبال على مراكز الإحصاء في الولاية

محمد ولد أحمد مولود


أعطى والي أترارزة السيد محمد ولد أحمد مولود  من مدينة روصو عاصمة ولاية اترارزة إشارة انطلاق عملية الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي

وأوضح الوالي في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للانباء في ولاية اترارزة أن هذه العملية تاتي بعد حوار تشاوري شامل جمع كافة الفرقاء السياسيين من أجل التوصل إلى اتفاق على الطريقة التي تتم بها الانتخابات النيابية والبلدية والجهوية في جو من الشفافية والحياد وهو ما أسفر عن جملة من النصوص المنظمة للانتخابات بتوافق بين كافة الفاعلين ، و انطلقت هذه العملية من  مدينة روصو  .


وأضاف أن عملية الاحصاء تشرف عليها اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات وتديرها الوكالة الوطنية للاحصاء والتحليل الديمغرافي والاقتصادي بالتعاون مع السلطات الادارية .

وأشار إلى أن هذه العملية أساسية ومحورية في الانتخابات إذ تمكن المواطن من التعبير عن خياراته بين المترشحين مما جعل الدولة تسعى إلى أن تكون هذه العملية جامعة .


وطالب من جميع المواطنين التحسيس بأهمية التسجيل والافبال على مراكز الاحصاء وتفادي الازدحام خلال الأيام الأخيرة من العملية.

وبدوره أوضح السيد باري موسى دمبا منسق اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات بولاية اترارزة أن اللجنة وفرت كافة الوسائل الضرورية لنجاح العملية وان طواقم اللجنة على المستوى الجهوي والمقاطعي والبلدي جاهزة لاستقبال المواطنين الراغبين في التسجيل على اللوائح الانتخابية.


ومن جانبه أوضح منسق الوكالة الوطنية للإحصاء والتحليل الديمغرافي والاقتصادي على مستوى ولاية اترارزة السيد حمزة اكويتا أن ولاية اترارزة بها 65 وكيل إحصاء و7 مشرفين وأن العملية تدوم شهرا كاملا.

جرى الافتتاح بحضور حاكم مقاطعة روصو وعمدة بلديتها وقادة الاجهزة الامنية في الولاية .

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: