الخميس، 9 فبراير 2023

لعصابه: الوالي يحث سكان الولاية على التسجيل على اللائحة الانتخابية

عبد الرحمن ولد الحسن


 دعا والي لعصابه السيد عبد الرحمن ولد الحسن ، الأحزاب السياسية والفاعلين ومنظمات المجتمع المدني والشباب ، إلى تكثيف الحملة التحسيسية لتشجيع المواطنين الذين تفوق أعمارهم سن الـ 18 على التسجيل على اللائحة الانتخابية.

وطالب الوالي، خلال زيارة تفقد واطلاع لمكاتب الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي في مدينة كيفه ، المواطنين كافة بالتوجه إلى مراكز الإحصاء لأهمية هذه العملية، مؤكدا أن كل من لم يسجل على اللائحة الانتخابية لن يستطيع القيام بواجبه الإنتخابي الذي تكفله له القوانين.


وأوضح السيد الوالي أن هذه الزيارة مكنته من الاطلاع على سير عملية التسجيل التي تجري في ظروف جيدة، لافتا إلى أن عدد المسجلين على اللائحة الانتخابية بلغ أزيد من 55 ألف شخص، شاكرا اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات وجميع الفاعلين في هذه العملية.


وتأتي هذه الجولة – التي شملت مراكز الإحصاء بسلطة تنظيم النقل والمركز الصحي بحي اتويميرت ومركز دار الشباب – ضمن الجهود المبذولة لزيادة وتيرة سير عملية الإحصاء الانتخابي الشامل الهادفة إلى إحصاء كافة المواطنين البالغين من العمر 18 سنة والحاصلين على بطاقة التعريف الوطنية.


ورافق الوالي في هذه الزيارة حاكم المقاطعة وعمدة البلدية والمنسق الجهوي للجنة المستقلة للانتخابات والسلطات العسكرية والأمنية في الولاية.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: