الجمعة، 17 فبراير 2023

مفوضية حقوق الإنسان تطلق مشروعا لدعم النساء والشباب في ولاية كيدي ماغه

 

الرسول ولد الخال

أشرف المفوض المساعد لمفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، السيد الرسول ولد الخال، رفقة والي كيديماغا المساعد السيد سيدي محمد ولد محمد عال ولد اسويلم  في مدينة سيلبابي ، على إطلاق مشروع لدعم النساء والشباب والفتيات في هذه الولاية.

ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز ولوج النساء والشباب والفتيات، إلى التسجيل في سجل الحالة المدنية، واستغلال الأراضي الزراعية، ومنع النزاعات، وحلها بالطرق القانونية وبالوسائل المتاحة.


وأشار المفوض المساعد، في كلمة بالمناسبة، إلى أن هذ المشروع سيمكن النساء والشباب والفتيات في ولاية كيديماغه من الولوج إلى الحالة المدنية وامتلاك الأراضي الزراعية ومنع النزاعات وحلها بالطرق القانونية، وهو ما سيساهم في تعزيز اللحمة الاجتماعية، ودولة القانون، وتنشيط التنمية الاقتصادية والاجتماعية، تمشيا مع توجيهات رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وشكر شركاء بلادنا في التنمية على دعمهم لهذا المشروع الرائد، مبينا أن مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان تواكب بشكل دائم مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني، خاصة في الجانب الفني واللوجستي.


وكان ممثل مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، قد استعرض في كلمة قبل ذلك أهداف هذا المشروع الموجه بشكل خاص إلى النساء والشباب والفتيات.

أما نائب رئيس المجلس الجهوي لكيديماغا، السيد المصطفى ولد ماغه، فقد ثمن إطلاق هذا المشروع الذي سيساهم في تعزيز العدالة الاجتماعية.

جرى إطلاق المشروع بحضور حاكم مقاطعة سيلبابي والسلطات العسكرية والأمنية.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: