الأربعاء، 14 ديسمبر 2022

كوركول: افتتاح ورشة تكوينية لصالح مسيّرات المجموعات النسوية ذات النشاط الاقتصادي



أحمدنا ولد سيد أب

أشرف والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب  بمباني المندوبية الجهوية للتشغيل في كيهيدي على افتتاح ورشة تكوينية لصالح مسيرات المجموعات النسوية ذات النشاط الاقتصادي في الولاية.

وتستفيد من هذه الورشة ، التي تدوم خمسة أيام، 1109 من مسيرات 42 مجموعة اقتصادية محلية حصلت على قروض من مشروع تمكين المرأة و العائد الديمغرافي في الساحل (SWEDD) بغلاف مالي إجمالي قدره 20 مليون أوقية قديمة.


وأكد الوالي، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الورشة تعكس اهتمام الحكومة والشركاء بخلق ظروف مناسبة لتنمية اقتصادية محلية تضاعف الانتاج وتنصف الفئات الأكثر هشاشة وهي مواكبة تستحق التثمين للبرنامج المجتمعي الطموح لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يجعل من أبرز أولوياته مكافحة الغبن ودعم المهمشين بمختلف أنحاء الوطن.


وعبر عن خالص شكره لمشروع تمكين المرأة على هذه اللفتة الكريمة والمشاريع الرائدة التي تنفع الناس، مما سيعزيز جهود الدولة في مجال مكافحة البطالة و دعم العنصر النسوي بمشاريع مدرة للدخل.


وبدوره، ثمن العمدة المساعد لبلدية كيهيدي السيد محمدو بخاري تانجا، أهداف هذه الورشة التي ستشي بما تمتلكه المرأة من قدرات ومهارات في تنفيذ المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي ستساهم دون شك في تحقيق طموحاتها وخلق اقتصاد ريفي رائد.

ومن جهتها قدمت ممثلة مشروع تمكين المرأة، السيدة أماه بنت يونس، عرضا مفصلا عن تدخلات المشروع في مختلف ولايات الوطن وحصيلة تمويلاته المعتبرة لتعزيز صمود المرأة وترقية نشاطاتها الاقتصادية.


وثمنت مستوى التعاون المثمر مع الوكالة الوطنية للتشغيل وما تتيحه تلك الشراكة من فوائد طيبة ستنعكس إيجابا على التنمية القروية وخلق فرص عمل دائمة ومؤقتة في مشاريع نسوية من شأنها تثمين وترقية أدوار المرأة ومكانتها المجتمعية الرفيعة.


جرى افتتاح الورشة بحضور حاكم مقاطعة كيهيدي السيد محمد سالم ولد صلاحي ونائب رئيس جهة كوركول السيدة سودة لي والمندوب الجهوي لشباك التشغيل في كوركول السيد الخي ولد اعل ولد إبراهيم والسلطات الأمنية بالولاية.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: