الخميس، 3 نوفمبر 2022

تواصل فعاليات الأيام التفكيرية لتحيين الإطار القانوني والمؤسسي للتعليم العالي

 

الدكتور محمد الأمين ولد أحمد زيدان

تتواصل ولليوم الثاني على التوالي أشغال الأيام التفكيرية لتحيين الإطار القانوني والمؤسسي للتعليم العالي ، المنظمة من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والهادفة إلى تحيين النصوص القانونية للتعليم العالي و البحث العلمي قبل الشروع في وضع البرنامج الوطني للنهوض بالتعليم العالي والبحث العلمي في ضوء الاستراتيجيات التي اعتمدها القطاع بهذا الخصوص.

وتميزت النشاطات اليوم بتقديم عروض حول تسيير وتنسيق البحث العلمي وهيكلته وتمويله والسبل الكفيلة بتفعيل دوره وتطويره التحسين من نوعيته.

وفي تصريح لمندوب الوكالة الموريتانية للأنباء قال الدكتور محمد الأمين ولد أحمد زيدان، مكلف بمهمة بالوزارة رئيس جلسات البحث العلمي إن هذه الأيام تعتبر في غاية الأهمية باعتبارها تجمع خيرة الباحثين في مجال البحث العلمي والذين لديهم تجارب واسعة على المستوى الوطني والدولي، مضيفا أن مشاركاتهم ومساهماتهم في النقاشات المفيدة للعروض ستنير الطريق للقطاع وتؤسس لوضع استراتيجيات وبرامج من شأنها التحسين من مستوى التعليم العالي والبحث العلمي والرفع من أدائهما إنسجاما مع مستجدات العصر ومتطلبات العولمة.

وذكر بأن قطاع التعليم العالي اعتمد مقاربة في السنوات الأخيرة تقضي بالتوسع في العرض والأداء خلال انتشار المعاهد والمؤسسات على المستوى المركزي والجهوي، الأمر الذي سيساعد في تقريب خدمات التعليم العالي من المواطنين في داخل البلاد.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: