الاثنين، 24 أكتوبر 2022

وزير التنمية الحيوانية يؤكد من باسكنو عزم القطاع على تثمين الثروة الحيوانية

 

محمد ولد عبدالله ولد عثمان

عقد معالي وزير التنمية الحيوانية محمد ولد عبدالله ولد عثمان رفقة والي الحوض الشرقي السيد إسلمو ولد سيد الأحد في مدينة باسكنو اجتماعا مع المنمين والمنتخبين والمجتمع المدنى .

واستعرض معالي الوزير خلال الإجتماع سياسات قطاعه للنهوض بواقع  الثروة الحيوانية  والتحسيس والتعبئة للمحافظة على الغطاء النباتي إضافة إلى الجهود الرامية إلى إرساء قواعد المدرسة الجمهوية.

وأكد بالمناسة أن القطاع لن يدخر جهدا لمتواصلة تثمين مقدرات الثروة الحيوانية و العمل على خلق إقتصاد متين يساهم في الدفع بعجلة التنمية المحلية.

واضاف معالي الوزير أن الغطاء النباتي هذه السنة يحتاج إلى تضافر الجهود من أجل المحافظة عليه من الحرائق، مذكرا أن السلطات العمومية بدأت مبكرا في شق الطرق الواقية من الحارئق من أجل تثبيت المنمين في مناطقهم الأصلية هذا العام، مطالباً الجميع بضرورة العمل على المحافظة على هذه المقدرات الطبيعية .

وتناول الخطوط العريضة لقطاعه والهادقة إلى تثمين الثروة الحيوانية تجسيداً للبرناج الطموح لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .

كما أدى معالي الوزير في مدينة انبيكت لحواش زيارة تفقد وإطلاع لمزرعة العلف النموذجية وتلقى شروحا حول مكونات المزرعة ، التي تمتد على مساحة تقدر ب 120 هكتار تستغل منها 40 هكتارا لزراعة اصناف من الاعلاف مابين الفصة ، واللوبيا العلفية ، والذرة الصفراء ، كما عاين سوق المواشي بمدينة انبيكت لحواش حيث التقى بالمنمين وحثهم على أهمية المحافظة على الغطاء النباتي.

ورافق معالي الوزير خلال محطات الزيارة حكاما مقاطعتي أظهر وباسكنو وأطر من القطاع وممثلو السلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.

SHARE

Author: verified_user

0 Comments: